☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

أ.الجعفراوى : الزيارات الميدانية و التواصل الدوري مع شركات النظافة وفر بيئة آمنة و صحية داخل المستشفيات

By |يناير 13th, 2019|تقارير صحفية|

أ.الجعفراوى : الزيارات الميدانية و التواصل الدوري مع شركات النظافة وفر بيئة آمنة و صحية داخل المستشفيات

الصحة/نهى مسلم

أظهر التقرير السنوى لدائرة الخدمات الفندقية بوزارة الصحة بغزة لعام 2018 , بأنه تم تنفيذ (91 ) زيارة لمستشفيات القطاع لمتابعة عمل شركات النظافة , بالإضافة لتنفيذ ( 198 ) زيارة بالتعاون مع فريق الدائرة واللجنة الوزارية .

و أكد أ.هانى الجعفراوى مدير الدائرة على وجود توافق في عدد العمال ومدى التزامهم بالزي و البطاقة و ما يخص شهادات خلو الامراض وحسن السير و السلوك ومدى التزامهم بجدول توزيع العمال الوزاري و الجونتيات شديدة التحمل، مشيرا إلى أهمية فصل معدات التنظيف الخاصة بالمرافق الغير الطبية عن مثيلاتها للمرافق الطبية , و التأكد من مطابقة مواد التنظيف للمواصفات مع اتلاف الغير مطابق مع كتابة محضر اتلاف و اخذ عينات للفحص في مختبر الصحة العامة.

وفى ذات السياق , كشف التقرير السنوى بأنه تم تنفيذ عدد ( 454 ) زيارة ميدانية لمراكز الرعاية الاولية و المكاتب الإدارية التابعة للوزارة ضمن لجنة متابعة شركات النظافة الوزارية , لرفع مستوى الارتقاء بتقديم الخدمة الفندقية من خلال الزام الشركات بكامل تنفيذ بنود المناقصة مما ادى الي احداث نقلة نوعية في جودة خدمات النظافة مراكز الرعاية الاولية .

 

و أشار الجعفراوى الى متابعة نظام فرز النفايات الطبية و العادية و التزام التمريض بالصندوق الآمن و تنظيم دورات تدريبية لموظفين مكافحة العدوى بالتعاون مع وحدة الجودة بوزارته, ومتابعة مدى التزام التمريض من خلال الزيارات بتغيير الشراشف كل 24 ساعة مرة على الاقل و تنظيف الستائر عند الاتساخ .

و نوه الى مساهمتهم الكبيرة في منع التدخين داخل مستشفيات ومراكز وزارة الصحة من خلال تنفيذ عدة زيارات الميدانية نحو ” مؤسسة صحية خالية من التدخين” انسجاما مع الحملة الوطنية لمنع التدخين، كما بين التقرير السنوى بأنه تم تنفيذ (114) زيارة ميدانية للمغاسل في مستشفيات الشفاء وناصر والاندونيسي والاوروبي و الهلال الاماراتى الاماراتي .

 

يذكر أن شركات النظافة تعمل فى 13 مستشفى و 52 مركز رعاية اولية و مكاتب ادارية.