☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

إدارة المستشفيات تبحث تنفيذ عدة دبلومات فى تخصصات التمريض مع كلية فلسطين للتمريض

إدارة المستشفيات تبحث تنفيذ عدة دبلومات فى تخصصات التمريض مع كلية فلسطين للتمريض

الصحة/نهى مسلم

بحث أ.بسام مسلم مدير التمريض بالادارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة بغزة، سبل تطوير الكادر التمريضى العامل داخل مستشفيات وزارة الصحة، وذلك بالتعاون مع كلية فلسطين للتمريض من خلال تنفيذ عدة برامج دبلوم فى التخصصات التمريضية، إضافة إلى تسهيل تدريب طلاب الكلية في المستشفيات ضمن الأنظمة والسياسات المعتمدة في وزارة الصحة، جاء ذلك خلال اجتماعه الدورى وذلك فى كلية فلسطين للتمريض وبحضور ومشاركة مدراء ومشرفى التمريض داخل المستشفيات.

وناقش أ.مسلم أعداد التمريض في المستشفيات وآليات توفير بدائل عن الزملاء ممن حصلوا علي موافقة بانهاء الخدمة بالاستقالة أو التقاعد، وتطرق إلى انعكاسات الزيارات الليلية لادارة تمريض المستشفيات علي العمل من خلال التغذية الراجعة لمدراء التمريض ومتابعة الملاحظات والتعزيز المعنوي للممرضين العاملين بنظام المناوبات من خلال تواجد ادارة التمريض والزيارات المتكررة للمستشفيات.

وأطلع أ.مسلم مشرفى التمريض علي نماذج من الزي التمريضي المعتمد للعام 2019 والذي قامت دائرة مخازن اللوازم العامة بالوزارة ممثلة بمديرها أ. بسام برهوم بالعمل الدؤوب لاتمام خياطته بعد عدة لقاءات مع ممرضين وممرضات من مختلف المستشفيات لاختيار الألوان والأقمشة الملائمة للعمل وفق أنظمة الوزارة وبما يحقق رغبات الممرضين والممرضات.

وأكد علي حرص ادارته علي اجراء التنقلات اللازمة بأن يعمل الممرض في أقرب المستشفيات لمكان سكناه بما لا يحدث خلل في أعداد التمريض في المستشفيات.

وخلال الاجتماع تم تكليف لجنة برئاسة أ. عطا الجعبري مدير تمريض مستشفي الاوروبي لاختيار 5 معايير للأداء التمريضي للمتابعة ومعرفة مستوي الأداء. وفي نهاية الاجتماع، تقدم مدير تمريض المستشفيات ومدراء التمريض بالشكر لعميد الكلية د. خليل شعيب والكادر الاكاديمي والاداري علي حسن الاستقبال مؤكدا علي استمرار التنسيق والتعاون للارتقاء بالرعاية التمريضية ومهنة التمريض والعاملين بها.