☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

إطلاق خدمة مواعيد العمليات والعيادات الخارجية للموطنين عبر تطبيق الهواتف الذكية “أندرويد”

By |يناير 2nd, 2019|الخبر الرئيسي|

إطلاق خدمة مواعيد العمليات والعيادات الخارجية للموطنين عبر تطبيق الهواتف الذكية “أندرويد”

استمرارا للجهود المبذولة في تطوير الخدمات الإلكترونية للمواطنين أطلقت وحدة تكنولوجيا المعلومات – وزارة الصحة الإصدار الثاني من تطبيق الرسمي على الأجهزة الذكية بنظام التشغيل أندرويد.

وفي هذا الصدد أوضح م. علاء الشرفا مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات أن هذا التطبيق يخدم فئة واسعة من المواطنين وموظفي وزارة الصحة حيث يشمل عدد من الخدمات التي تخص المواطنين وكذلك موظفي الوزارة.

وأضاف م. الشرفا أن وزارة الصحة الفلسطينية تسعى لسهولة وصول المواطنين إلى المعلومات التي تخص معاملاتهم داخل وزارة الصحة.

فيما أوضحت م. مريم حسين مطور التطبيق أن التطبيق يشمل خدمات تخص المواطنين كخدمة الاستعلام عن مواعيد العمليات العيادات الخارجية في كافة المستشفيات للمواطنين وللمرافقين وفقا للتأمين الصحي بالإضافة إلى خدمة رفع صور المؤمنين والالتزامات المالية وإمكانية إرسال شكوى نصية أو الاتصال هاتفيا على الرقم المجاني 103 من خلال التطبيق.

وكذلك يشمل العديد من الخدمات التي تستهدف موظفي الوزارة كخدمة الاستعلام عن الدوام، والورديات، والإجازة الإلكترونية التي تتيح للموظف التقدم بطلب إجازة، ويمكن لمسئوله الموافقة عليها من خلال التطبيق، إضافة إلى خدمة فحص الاتصال التي تمكن مهندسي المرافق من معرفة توقف النظام مما يوفر استجابة سريعة للمشاكل وحلها.

حيث يتم تسجيل الدخول للحساب من خلال حساب الدخول الموحد الحكومي (SSO) التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويمكن الحصول على التطبيق من خلال متجر google play تحت اسم “وزارة الصحة الفلسطينية”
لتحميل التطبيق

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.moh.app

والجديرٌ ذكره أن وحدة تكنولوجيا المعلومات تعمل السعي بخطوات حثيثة نحو الحكومة الإلكترونية بتطوير العديد من الأنظمة المحوسبة والتطبيقات الذكية التي توفر الوقت والجهد على المواطنين وكذلك الموظفين.