☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

اجتماع موسع لوحدة تكنولوجيا المعلومات

اجتماع موسع لوحدة تكنولوجيا المعلومات

بحضور موظفي تكنولوجيا المعلومات في مرافق الوزارة عقدت وحدة تكنولوجيا المعلومات اجتماعها الموسع لمناقشة تقرير الأداء للعام 2018 وملامح خطة 2019 وسياسات العمل .

وفي كلمة افتتاحية لمدير وحدة تكنولوجيا المعلومات م. علاء الشرفا رحب بالحضور الكريم وشكرهم على مجهوداتهم وسعيهم للرقي الدائم بأماكن عملهم داخل مرافق الوزارة وخصوصاً في الوضع الصعب الذي يعيشه شعبنا هذه الأيام ، كما أكد على موضوع  جودة بيانات البرامج المحوسبة من خلال متابعتها بشكل يومي لضمان دقتها وجودتها واكد أنها أهم ثمار العمل المحوسب لوزارة الصحة .

وفي كلمة رئيس قسم الشؤون الادارية أ. عايدة العفيفي أكدت على أهمية الالتزام بتوقيع الحضور والانصراف للموظفين ومتابعة دوامهم وإجازاتهم بشكل يومي وتم الاتفاق على أن يتم دراسة منح صلاحية إدارة موظفي الأقسام من خلال رئيس القسم .

كما عرض مدير دائرة الشبكات م. أشرف صقر تقرير الأداء لعام 2018 والذي تميز بتشغيل منظومات الباكس والمختبر والأقسام الداخلية والعناية النهارية وسجل العمليات وعيادة الولادة الخارجية ويب ومنظومة الصرف ويب ونظام الالتزامات المالية ونظام الدعم الفني، واستعرض ملامح خطة 2019 والتي ستركز على تطوير منظومات نظام المستشفيات وتطوير تطبيق أندرويد للأقسام الداخلية ومنظومة الطبيب للأقسام الداخلية وتشغيل منظومة العيادة الخارجية طبيب في كل من مستشفى ناصر والهلال الإماراتي والرنتيسي والنجار والأندونيسي بالإضافة إلى تشغيل نظام Clinic care في مركزي الزيتون وبني سهيلا، أما في النظام المالي الموحد فسيتم تطوير عدة منظومات جديدة خلال 2019 .

واستعرض سياستي خدمة الانترنت والتغيير وأكد على أهمية الالتزام بها توحيداً للعمل وتحقيقاً للمصلحة العليا .

وعرض م. حافظ يونس مدير دائرة البرمجة تجربة تشغيل منظومة العيادة الخارجية ويب في مستشفى الولادة بمجمع الشفاء الطبي وأوضح أنه جاري حالياً استكمال نماذج باقي الأقسام الطبية في لجنة الملف الطبي الإلكتروني .

وأكد رئيس قسم صيانة الحاسوب م. اياد الجماصي على ضرورة الانتهاء من حصر الأجهزة الموجودة في المرافق إلكترونياً وطباعة الليبل الخاص فيها .

وعرض م. ضياء الحلبي رئيس قسم الأنظمة المركزية تكنولوجيا البيئة الافتراضية وبنية مراكز المعلومات وأهمية تطبيقها في الحفاظ على استقرار الأنظمة، ونوه إلى أنه سيتم استكمال تطبيق سياسة الوحدة في هذا المجال من خلال تحويل جميع مركزيات المرافق إلى البيئة الافتراضية التي أنجزت كنموذج في مستشفى الأقصى .

وقامت م. مريم حسين قسم الخدمات الإلكترونية بعرض منظومات المواطنين الجديدة التي أضيفت لتطبيق الأندرويد الخاص بتطبيق الوزارة أندرويد وهي استعلام مواعيد العمليات واستعلام مواعيد العيادات الخارجية والتأمين الصحي .

وفي نهاية الاجتماع تم تكريم عدد من موظفين الوحدة الذين تميزوا خلال العام 2018 .