☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تفتتح دورة تدريبية بعنوان المحصل المالي الجديد

By |أبريل 19th, 2020|أنشطة و فعاليات|

الصحة: عبير الحسني

في إطار اهتمام الإدارة لتنمية القوى البشرية لرفع معايير الجودة لمختلف برامج التدريب ، عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة تدريبية بعنوان المحصل المالي الجديد والتي استهدفت مجموعة من المحصلين الماليين حديثي التعيين .
وخلال افتتاحه اللقاء رحب مدير عام تنمية القوى البشرية د .رامي العبادلة بالحضور من فريق المحاضرين في الإدارة العامة للشئون المالية بالوزارة وبالموظفين الجدد ، مشيدا باهمية البرنامج في تزويد الموظفين الجدد ببرامج أساسية للارتقاء بالسلم الوظيفي وتمكينهم من التكيف بشكل إيجابي مع بيئة العمل الجديدة ومساعدتهم على التفاعل مع متطلبات العمل بالشكل الذي يرفع من كفاءتهم الشخصية والإدارية والفنية.
كما وشدد د. العبادلة على ضرورة تركيز الكوادر الصحية في مسيرتهم العملية لتطوير ذاتهم على المهارات الأساسية لدعم الحياة كجزء مهم في إنقاذ حياة أي إنسان، إضافةً إلى التعرف على طرق مكافحة العدوى،إضافة إلى ان يكون لديهم القدرة على التعامل مع التحديات التي تواجههم بالعمل فضلا عن القدرة على التواصل مع المراجعين بفئاتهم المختلفة.
من جهته تحدث أ.محمد نوفل رئيس قسم متابعة التدريب في الخدمة ان هذا البرنامج هو استكمال لبرنامج تأهيل الموظفين الجدد حيث تم بالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة للشئون المالية بالوزارة ، ويستمر مدة يومين متتالين بواقع 12 ساعة تدريبية، داعيا جميع المتدربين إلى الالتزام للحصول على الاستفادة الكاملة من البرنامج التدريبي.

وأوضح أ.سائد غياضة احد المدربين بالبرنامج ان هذه الدورة تخصصية فنية تستهدف المحصلين الماليين كونهم الجهة الاولى المستقبلة للمراجعين وسيتم التعرف خلالها على الاجراءات المالية والانظمة المالية من ذوي الاختصاص من اجل رفع جودة الخدمة المقدمة للجمهور.

وحاضر في اليوم الأول أ. رامز دغمش حيث تحدث عن مدونة السلوك المالي، فيما تحدث أ. سائد غياضة في محاضرته عن النظام المالي الفلسطيني، وعن آلية الشراء من السلفة النثرية قدمها أ. محمد مهنا.

وفي اليوم الثاني سيحاضر كل من أ.محمود البريم حول الإيرادات غير النقدية والتعهدات المالية للمرضى العاديين والحالات القضائية ، كما سيقدم أ. وسام العيسوي محاضرة حول التعامل مع بطاقة التأمين الصحي .

وعن آراء الملتحقين بالبرنامج عبرت أ.كفاح جندية احد الملتحقات بالدورة عن مدى اعجابها بالدورة متحدثة انه خلالها تم التعرف على حقوق وواجبات كل موظف، وأخلاقيات الوظيفة العمومية وذلك ضمن قانون الخدمة المدنية، وكيفية التعامل مع الاجراءات المالية وتابعت ان مايميز البرنامج هو اختيار نخبة من المحاضرين المتخصصين ممن لديهم الخبرة في المجال ،مقدمة شكرها للقائمين على البرنامج .