☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الادارة العامة للرقابة الداخلية بوزارة الصحة تصدر تقرير الاداء للعام 2018

الادارة العامة للرقابة الداخلية بوزارة الصحة تصدر تقرير الاداء للعام
2018
 
الصحة /
أصدرت الادارة العامة للرقابة الداخلية تقرير أدائها السنوي للعام 2018, حيث ذكرت ان دوائر الادارة قد نفذت1497 جولة رقابية ميدانية خلال العام شملت مستشفيات ومراكز الرعاية الاولية والوحدات والدوائر التابعة لوزارة الصحة .
 
حيث بلغت زيارات دائرة الرقابة الفنية للمستشفيات 313 زيارة, ولمراكز الرعاية الاولية 138 زيارة و52 للدوائر والوحدات
اما زيارات دائرة الرقابة المالية كما جاء في التقرير فقد بلغت 155 زيارة للمستشفيات و98 زيارة لمراكز الرعاية الاولية و63 زيارة للوحدات والدوائر.
 
اما من زيارات دائرة الرقابة الادارية للمستشفيات فقد بلغت 210 زيارة ولمراكز الرعاية الاولية بلغت 163 زيارة و57 زيارة للوحدات والدوائر.
وكما ورد في التقرير فان زيارات دائرة مراقبة المشاريع قد بلغت 126 زيارة ولمراكز الرعاية الاولية بلغ عدد الزيارات 49 زيارة اما الزيارات للدوائر والوحدات 73 زيارة .
 
وأكد التقرير ان التقارير الرقابية الصادرة من الادارة العامة للرقابة الداخلية بلغت 839 تقرير خلال العام المنصرم تم رفعها لجهات الاختصاص رصدت من خلالها متابعة الأداء الفني و المالي و الاداري و متابعة المشاريع و مدي الالتزام بالأنظمة و القوانين و أوصت باتخاذ اجراءات محددة لتطوير العمل الفني و الانضباط الاداري و المالي و كذلك تشكيل لجان تحقيق في عدد من القضايا التي تساهم في اعلاء مبدأ المسائلة و النزاهة و الشفافية و قد تم احالة عدد من المخالفين لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.
 
وأضاف التقرير ان الادارة قد أنجزت حوالي 96 % من البرامج الواردة في خطة الادارة العامة للرقابة الداخلية المعتمدة داخل الوزارة.
 
وأكد التقرير ان الادارة قد أولت اهتماما شديدا بمتابعة و انجاز عدد من شكاوى المواطنين بخصوص وجود تقصير او اهمال في اداء مرافق الوزارة و التي تم تحويلها من وكيل الوزارة أو وحدة الشكاوي أو تم رصدها مباشرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي و التواصل المباشر مع المواطنين.