اجتماعيات

الرئيسية / عام / ادارات / الادارة العامة للشؤون الإدارية والمالية

الادارة العامة للشؤون الإدارية والمالية

 
 t  لزيارة موقع الشؤؤن الإدارية والمالية اضغط هنا
 
 
الأدارة العامة للشؤؤون الادارية والمالية بوزارة الصحة الفلسطينية:

1.تسهيل الإجراءات الإدارية والمالية ومتابعة إتمامها وحل المشاكل الإدارية في الوزارة بما يتلاءم مع الأنظمة المعمول بها والقوانين المتبعة ومصلحة الوزارة من جهة والمحافظة على صون حقوق الموظفين من جهة أخرى.

2.المسئولية عن إعداد وتحضير الموازنة السنوية للوزارة وتطبيقاتها التنفيذية أمام الوزير والجهات المسئولة ذات الصلة.

دائرة المشتريات:

1.متابعة شؤون الموردين والمقاولين والاحتفاظ بجميع الوثائق المتعلقة بمعاملاتهم بما في ذلك العقود وتسوية حساباتهم ومقارنتها بالمدفوعات الفعلية للبنوك.

2.تأمين المواد والإمدادات اللازمة بالجودة والتكلفة والكميات في الزمن المناسب وحسب 3.المواصفات المطلوبة من خلال اللجان المختصة.

.المشاركة في إعداد عقود العطاءات المختلفة مع الدائرة القانونية

الدائرة المالية:

1. تطبيق السياسات والتعليمات المالية من خلال الرقابة على جميع الإجراءات المالية للتأكد من سلامة أوجه الصرف وفعالية تحصيل الإيراداتفي الوحدات الإدارية المختلفة وإظهار الحركة النقدية في كل من هذه الوحدات بصورة فعلية

2.إعداد الموازنة التقديرية بالتنسيق الفعال مع الوحدات الإدارية الأخرى.

3.المشاركة في إعداد عقود العطاءات المختلفة مع الدائرة القانونية

دائرة النقل والمواصلات:

إدارة شؤون النقل والمواصلات ومتابعتها في الوزارة والمسئولية عن جميع وسائط النقل وحركتها ومتابعة صيانتها والمحافظة عليها.

دائرة شؤون الموظفين: 

إنجاز المعاملات المتعلقة بشؤون الأفراد كالتوظيف والترقيات، الإجازات، الانتدابات والتقاعد وفقاَ لقانون الخدمة المدنية واللوائح التنفيذية المكملة له.

دائرة مخازن اللوازم العامة:

1.إتباع معايير سليمة من نواحي الإدخال والتخزين والصرف بنظام شامل كل دائرة فيما يخصها.

2.الالتزام بنظام الوزارة الموحد في التسجيل والتوثيق لعمليات الإدخال والتخزين والصرف للعهد الدائمة والمستهلكة من مواد ومعدات ومستلزمات تورد إلى المخازن.

3.العمل بنظم الأمن والسلامة في المخازن والتأكد من شروط التخزين السليمة.

4.التحقق من جرد وحفظ ممتلكات وزارة الصحة دوريا. العمل بنظام حوسبة المخازن وربطها مع الدائرة المالية والمشتريات وتحقيق العمل بنظام دورة مستنديه متكاملة

5.تقوم بتدريب أمناء المخازن وأصحاب العهد إداريا وفنيا.

6.تقوم بإجراءات الصرف السليم وحسب الأصول للعهد الدائمة والمستهلكة. إعداد ورفع التقارير الدورية وعند اللزوم للجهات المسئولة والجهات ذات العلاقة.

دائرة الخدمات الفندقية: 

إدارة شؤون ومتابعة الخدمات الفندقية في مرافق الوزارة والمستشفيات ومراكز الرعاية الأولية ووضع الخطط والبرامج لتطويرها وتحسين جودتها. الخدمات الفندقية تشمل على سبيل المثال لا الحصر النظافة والغسيل والمياه وشؤون الطعام والخدمات الكهربائية والإضاءة وتكييف الهواء والتهوية ومتابعة الصيانة والترميم والمحافظة على القيم والنواحي الجمالية لبيئة المرافق الصحية 

 

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>زيارة دورية لجميع المدراء الإداريين في المستشفيات لتكاثف الجهود نحو تطوير الخدمات الفندقية في المستشفيات.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>تنفيذ زيارات مستمرة شهرياً لجميع المستشفيات و أقسام الخدمات الفندقية لديها ( مطابخ – مغاسل – محارق– مخايط – فئة العمال و المراسلين) و عمل تقارير عنها.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>تم تحديد مدى كفاءة المطابخ و الاحتياجات الضرورية لها لتحسين الخدمة المقدمة  و رفع الاحتياجات المطلوبة من قوى بشرية ومستلزمات و متابعة معوقات العمل اليومية.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>تم تحديد مدى كفاءة المطابخ و الاحتياجات الضرورية لها لتحسين الخدمة المقدمة و رفع  الاحتياجات المطلوبة من قوى بشرية ومستلزمات و متابعة معوقات العمل اليومية.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>توزيع عدد 5 مشرفي تغذية علي المستشفيات.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>توزيع عدد من خدمات المرضى و الأمن في المستشفيات.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>تجهيز و رفع كشوفات بأسماء و مقاسات العاملين في المطابخ لاستلام الزي المخصص لهم بالتعاون مع إدارات المستشفيات و دائرة الخدمات المساندة.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>تم تجهيز خطة عمل للارتقاء الفندقي في المستشفيات لاسيما لمجمع الشفاء الطبي و مجمع ناصر الطبي و مجمع النصر الطبي.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>رفع كشوفات بأسماء و مقاسات العاملين في المطابخ لاستلام الزي المخصص لهم.

<!–[if !supportLists]–><!–[endif]–>تم رفع خطة عمل لدائرة الخدمات الفندقية تشمل كل الإدارات و الدوائر و المستشفيات و مراكز الرعاية الأولية.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>توزيع (980) مصحفاً علي المستشفيات و الإدارات و الدوائر بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>متابعة أعمال الصيانة و الدهان في مجمع الشفاء الطبي و قرب استكمال دهان السور الخارجي ومتابعة تطوير المظهر الداخلي والخارجي لها و التواصل مع البلدية لعمل ما يلزم.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>تم عمل صيانة و دهان في مدخل المجمع الإداري و الاستعلامات و تفعيل دوره في خدمات الجمهور و ترتيب آليات دخول و خروج الزائرين ووضع بعض اللمسات الجمالية في المكان.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>التواصل المستمر مع مشرفي التغذية في المستشفيات لضبط العمل في المطابخ و توجيههم نحو العمل بمقتضى خطة الترشيد و التنويع في الوجبات و الاخراج الفنددقي.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>التواصل المستمر مع الخدمات المساندة لبحث النقص في الأصناف اللازمة للمستشفيات       و توفير نايلون التغليف.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>التواصل المستمر مع الهندسة والصيانة لحل المشاكل الخدمات الفندقية في المستشفيات.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>التواصل المستمر مع دائرة الطب الوقائي من اجل سرعة تحليل العينات و سلامة العاملين.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>التواصل مع الإدارة العامة للرعاية الأولية بماهية الخدمات الفندقية و الاستفادة منها. 

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>التواصل مع مورد الخضار بخصوص التوريد حسب المواصفات.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>التواصل مع مسئولي شركات النظافة في المستشفيات للعمل بمقتضى برتوكول التعاقد معها.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>تم توجيه المدراء الإداريين بضرورة عمل لجان داخلية لاستلام المواد الغذائية حسب جودتها.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>التواصل المستمر مع برنامج الغذاء العالمي  و مورد الخبز لبحث مشاكل الخبز المتمثلة في (الجودة و ضبط مواعيد التوريد) في المستشفيات.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>تفريغ و نقل مكاتب الإدارة العامة للشئون الإدارية و المالية في أبو خضرة و كذلك مكتب د. عماد طروية و تسليم أماكنها للداخلية.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>نقل و تجهيز مكتب دائرة الخدمات الفندقية إلى مقره الجديد في فندق الأمل .

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>العمل وفق برنامج إدارة الأزمة في جميع أقسام الخدمات الفندقية في المستشفيات  خلال فترة العدوان

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>استضافة الوفود الطبية الزائرة خلال العدوان و توفير احتياجات ضيافتهم و تنقلاتهم.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>المشاركة في اليوم الدراسي لتقييم دور وزارة الصحة خلال العدوان على غزة.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>المشاركة في لجان المقابلات الخاصة بالتوظيف لوزارة الصحة.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>التواصل مع شركة الاتصالات بخصوص تفصيلات الفواتير المتعلقة ببعض أرقام وزارة   الصحة وتحليل الزيادة فيها مقارنة بالشهور السابقة.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>جمع و ترتيب خطط وانجازات دوائر الإدارة العامة للشئون الإدارية و المالية.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>عمل جدول تحليلي لفواتير هواتف الوزارة تبين التغير الشهري فيها و رفع التوصيات اللازمة.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>الإعداد لاجتماع حول الترشيد الاستهلاك في الاتصالات و رفع محضره و توصياته.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>رفع تقرير بمعدل الوجبات المقدمة للمرضى و الموظفين في المستشفيات يومياً و شهرياً للاستفادة من مشروع منظمة الصحة العالمية الخاص بتوفير وجبات غذائية للمرضى.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>تزويد دائرة الخدمات بكشوفات وبأسماء و مقاسات الأمن و خدمات المرضى في المستشفيات و مبنى الوزارة و الرعاية الأولية لتوزيع الزي عليهم.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>متابعة استلام المستشفيات من مخصصاتها في الملابس لكل الفئات.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>إعداد برنامج غذائي صحي للنزلاء الأحداث في مؤسسة الربيع التابعة للشئون الاجتماعية.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>التواصل مع,. إعداد تقرير يوضح مستوى الخدمات الفندقية أسبوعيًا يقدم من المستشفيات.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>إعداد تقارير متابعة ميدانية وتقارير شهرية تحليلية لمستوى الخدمات الفندقية في المستشفيات.

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>فتح أفاق لتبادل الخبرات الفندقية مع المستشفى السعودي الألماني بعد اكتسابه المرتبة الأولى لهذه الخدمات في الشرق الأوسط. 

<!–[if !supportLists]–>· <!–[endif]–>إعداد تقارير متابعة ميدانية وتقارير شهرية تحليلية لمستوى الخدمات الفندقية في المستشفيات.



إلى الأعلى