اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / وزارة الصحة تطلق نداء استغاثة لتوفير الادوية والمستهلكات الطبية

وزارة الصحة تطلق نداء استغاثة لتوفير الادوية والمستهلكات الطبية

طلعت المفتي 

أطلقت الادارة العامة للتعاون الدولي بوزارة الصحة في غزة نداء استغاثة عبر كافة الشركاء والمؤسسات الدولية والأممية من أجل التحرك السريع لسد النقص الحاد في كميات الأدوية والمستهلكات الطبية. ويأتي هذا النداء ضمن سلسلة خطوات تتبعها الادارة لابراز الوضع الانساني الصعب الذي يمر به القطاع الصحي خاصةً في ظل استمرار نقص العديد من أصناف أدوية القائمة الأساسية التي وصلت نسبة رصيدها الصفري في مستودعات وزارة الصحة الى30% ( 148 صنفا ً) ، علاوةً على استمرار نقص الكثير من أصناف المستهلكات الطبية التي وصلت نسبة رصيدها الصفري الى 40% ( 357  صنفاً).

هذا وقد سلط نداء الاستغاثة الضوء على تداعيات نقص الادوية والمستهلكات الطبية على استمرار تقديم الخدمات الصحية في الاقسام الحرجة مثل أقسام الطوارئ والعمليات والعنايات المركزة  واقسام الاورام و أقسام غسيل مرضى الكُلى  ” الديلزه ” ، وأثر النقص  على تلبية احتياجات المرضى المتزايدة وما يتركه من استمرار لمعاناة المرضى جراء طول قوائم الانتظار للحصول على الخدمات الجراحية التخصصية.

واختتم النداء بدعوة كافة الجهات المانحة لتكثيف الجهود نحو ايجاد حلول عاجلة وحلول طويلة الأمد تنتهي بتوفير ما يلزم من احتياجات الادوية والمستهلكات الطبية حفاظاً على استمرار تقديم الخدمات الصحية في المسشتفيات وفي مراكز الرعاية الاولية.

 



إلى الأعلى