☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الرعاية الأولية تنظم دورة تدريبية حول الدليل الارشادي للتطعيمات

الرعاية الأولية تنظم دورة تدريبية حول الدليل الارشادي للتطعيمات

بواسطة |سبتمبر 13th, 2018|أنشطة و فعاليات|
الرعاية الأولية تنظم دورة تدريبية حول الدليل الارشادي للتطعيمات
 
نظمت الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة وبالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” وبتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” بمحافظة غزة دورة تدريبية خاصة بالدليل الارشادي للتطعيمات وإضافة لقاح روتافاك بدلا من لقاح روتاريكس .
 
وأكد مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة د. مجدي ضهير خلال افتتاح الدورة على أهمية هذه الدورة في تأهيل المشاركين بما يكفل نجاح عملية التطعيم وتحقيق أهدافها بالمستوى المطلوب، لافتاً الى أن أكثر من 99% من أطفالنا مطعمون.
وأضاف د. ضهير أن برنامج التطعيم الوطني استطاع القضاء على عدد من الأمراض، حيث تم استئصال شلل الأطفال منذ عام 1988، وتعتبر فلسطين من أوائل دول الإقليم التي قضت على هذا المرض، كما تم القضاء على مرض الحصبة والحصبة الألمانية، بعد أن كان مرض الحصبة مسبباً لوفاة الألاف من الأطفال قبل القضاء عليه، كما كان مرض الحصبة الألمانية كان سبباً للعديد من التشوهات الخلقية التي كانت تصيب الأجنَّة.
وأشار د. ضهير أن وزارة الصحة تولي اهتماماً كبيراً بالبرنامج الوطني للتطعيم، بهدف توفير كافة التطعيمات للمواطنين، كما تسعى إلى إدخال كافة التطعيمات الجديدة.
 
وأشاد ضهير بكافة الداعمين للبرنامج الوطني للتطعيم، وحجم الاهتمام الكبير الذي يوليه الأهالي في متابعة التطعيمات والحرص على أخذها.
ومن جانبه أكد مدير تمريض الرعاية الاولية أ. جهاد مطر أن لهذه الدورات أهمية كبيرة في تطوير وتحفيز المعلومات لدى الموظفين وأن نجاح البرنامج الوطني جاء نتيجةً للجهود الكبيرة التي بذلها العاملون في التطعيمات .