☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة : اجراءات قطع الرواتب امعان في تقويض المنظومة الصحية

By |فبراير 17th, 2019|الخبر الرئيسي|

بيان صحفي صادر عن وزارة الصحة

قطع رواتب الكوادر الصحية امعان في تسديد المزيد من الضربات القاسمة لمنظومة العمل الصحي

أزمات معقدة ومركبة , لا تزال جاثمة على مفاصل المنظومة الصحية , فعلى مدار 13 عاما , تتواصل  الممارسات التي يراد منها تجريد المريض الفلسطيني من حقوقه العلاجية , نراه يحارب في حبة الدواء تارة , وفي مكونات الخدمة الصحية تارة أخرى , فبعد اجراءات السلطة الفلسطينية بقطع رواتب 262 من كوادر وزارة الصحة في مختلف التخصصات الصحية تكتمل المعادلة التي يراد منها سلب المرضى حقهم في الصحة , وازاء تلك الاجراءات المستمرة , تشير وزارة الصحة الى مايلي :

  1. ان اجراءات قطع رواتب الكوادر الصحية ما هو الا امعان في تسديد المزيد من الضربات القاسمة لعصب المنظومة الصحية , وتعمد افقار الخدمات الصحية من مكوناتها الأساسية , وهذه المرة ” الكادر التخصصي ” الذي هو المحور الرئيس في عمل وزارة الصحة .
  2. من بين الفئات التي طالها اجراءات قطع الرواتب 71 طبيبا تخصصيا, و59 تمريض ومهن صحية , و75 اداري و خدمات و فنيين هندسة وصيانة , 41 من المهن الاخرى .
  3. ان التفريط في المقدرات البشرية وتعمد تضيع حقوقهم الوظيفية , يعد اهدارا لما بذلته وزارة الصحة وخلال الأعوام الماضية من برامج بناء وتعزيز القدرات البشرية في كافة التخصصات الصحية لتحسين مستويات الخدمة المقدمة لـ2 مليون مواطن يعيشون تحت حصار ظالم  .
  4. ندعو كافة الجهات الرسمية والمجتمعية والقانونية لحماية حقوق الموظفين المكفول بموجب قانون الخدمة المدنية , والضغط باتجاه وقفها والحد من تداعياتها الخطيرة حياة المرضى .

 

وزارة الصحة الفلسطينية

17 فبراير2019م