اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / الصحة تبحث تطبيق ضبط الزي الخاص بحالات الجراحة والولادة للسيدات

الصحة تبحث تطبيق ضبط الزي الخاص بحالات الجراحة والولادة للسيدات

الصحة تبحث تطبيق ضبط الزي الخاص بحالات الجراحة والولادة للسيدات

وزارة الصحة/ناهض المنسي

بحث عطوفة وكيل الوزارة د. يوسف أبو الريش إيجاد آلية لتغيير زي العمليات الجراحية بزي آخر يطابق المواصفات الطبية والشرعية , وذلك خلال لقائه برئيس إدارة مؤسسة سجايا د. ناصر أبو شعبان والوفد المرافق ، وعرض الوفد عينة من المملكة العربية السعودية حاصلة على براءة إختراع من ماليزيا في مؤتمر 2005 ومطبقة بوزارة الصحة السعودية .

من جهته ، أفاد د. أبو الريش أنه سيتم اختيار عينات ضمن  الضوابط الصحية والشرعية ، وبعد تطبيقه في وزارة الصحة سيتم تعميمه على مؤسسات الصحية الغير حكومية.

وشدد د. أبو الريش على ضرورة تحضير الحالة قبل وبعد دخولها للولادة أو غرفة العمليات وتطبيق الضوابط والإجراءات اللازمة لسترها .

من جانبه طرح د.أبو شعبان , إمكانية تعاون مؤسسته  وتقديم كمية من الزي الساتر, والموافق للمواصفات الطبية بعد اعتماده من قبل وزارة الصحة .

وفي سياق متصل, بحث الطرفان إيجاد آليات لضبط عمل المراكز النسائية الطبية, وفق ضوابط قانونية وشرعية ، كما تم النقاش حول  إمكانية التعاون المشترك, لدعم وتعميم ثقافة تدعم حق المريض في معرفة حالتهالمرضية ،وتعزيز هذه الثقافة في الوسط الطبي وذلك من خلال الحملاتوالفعاليات الاجتماعية.



إلى الأعلى