☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة تبحث سبل تعزيز التطبيب عن بعد وعمل مراكز الرعاية الأولية

الصحة تبحث سبل تعزيز التطبيب عن بعد وعمل مراكز الرعاية الأولية

وزارة الصحة/

أكد عطوفة الوكيل المساعد لوزارة الصحة د. مدحت محيسن أن الوزارة تعمل على تعزيز الطواقم الطبية العاملة في مراكز الرعاية الأولية، نظراً لزيادة أعداد المصابين بالطواقم الطبية خلال العمل.

ونوه د.محيسن خلال اجتماع ترأسه مع مدراء صحة المناطق للرعاية الأولية، بأنه سيتم تعزيز برنامج التطبيب عن بعد لتفادي زيادة الإصابات من المرضى الوافدين لمراكز الرعاية والمستشفيات.

وأشار إلى ضرورة المتابعة الدورية والاجابة والدعم النفسي، مؤكداً بأنه يمكن زيادة أعداد فريق التطبيب عن بعد (tele medicine) في المناطق، موضحا بأنه تم عمل وتجهيز المخازن لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

بدوره، ذكر نائب مدير عام الرعاية الصحية الأولية لشؤون الصحة العامة د. مجدي ضهير بأن هناك ارتفاع متزايد بإصابات “كوفيد19″، وأنه يتم فحص نحو (3000) عينة يوميا، وهذا يعني أن كل (100) اصابة يقابلها (5000) مخالط، مضيفا أن هذا العدد المرتفع يسبب ضغط على مواد الفحص.

وتابع بأنه تم رفع كفاءة المستشفيات من حيث عدد الأسّرة مع التغطية بالأكسجين، مشيراً أن المريض يحتاج إلى 200 لتر في الدقيقة.

وحذر د. ضهير بالزيادة المستمرة في ارتفاع الحالات والاستهلاك المتزايد للأكسجين، منوهاً بأنه يتم استهلاك ما يقارب 3500 لتر في المستشفى الأوروبي.