☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة تحذر من تداعيات توقف عمل شركات النظافة في كافة مرافقها

الصحة تحذر من تداعيات توقف عمل شركات النظافة في كافة مرافقها

بواسطة |ديسمبر 26th, 2017|الخبر الرئيسي|

الصحة تحذر من تداعيات توقف عمل شركات النظافة في كافة مرافقها

وزارة الصحة/

حذر د. أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة ،من تداعيات توقف شركات النظافة عن العمل في مشافي ومرافق وزارة الصحة في قطاع غزة، وذلك جراء عدم تلقي الشركات لمستحقاتها المالية.

وأشار د. القدرة بأن توقف عمل شركات النظافة يتسبب بوقف إجراء العمليات الجراحية وذلك جراء عدم تلقي الشركات لمستحقاتها المالية، ما سيكون له تداعيات صحية خطيرة في ظل التصعيد الاسرائيلي الأخير.

وقد أعلنت شركات النظافة في مشافي قطاع غزة اليوم الثلاثاء، عن توقف عملها، فيما حذرت وزارة الصحة من التداعيات  الخطيرة لهذا القرار على كافة مستوى الخدمات الصحية .

موضح بأنه سيكون لها تداعيات خطيرة على عمل  40 غرفة عمليات جراحية و 11 غرفة ولادة قيصرية مما يحرم 200 مريض يوميا من اجراء عملياتهم المجدولة .

كما سيؤثر على الخدمات الصحية لنحو 100 مريض في العنايات المركزة و 113 طفل في حضانات الاطفال، وعلى الخدمات الصحية ل 702 مريض بالفشل الكلوي في 5 مراكز لغسيل الكلى على مدار الساعة.

وأكد القدرة  على تأثر الخدمات الصحية لمئات المرضى المنومين في اقسام الجراحة و الباطنة و القلب و الاطفال و الاورام و اكثر من 200 سيدة في اكشاك و اقسام الولادة، إضافة الى الخدمات الصحية في11 بنك للدم و 50 مختبر طبي تجري الالاف التحاليل الطبية و نقل الدم و مشتقاته للمرضى يومياً.

الجدير ذكره، بأن تلك الشركات تقدم خدمات النظافة في 13 مستشفى و 54 مركز للرعاية الأولية و 22 مرفق صحي آخر في وزارة الصحة، ويبلغ عدد العاملين فيها   832 عامل نظافة في مستشفيات و مرافق وزارة الصحة في قطاع غزة . ويبلغ قيمة التعاقد الشهري لخدمات النظافة 943 الف شيكل، فيما يبلغ  قيمة التعاقد السنوي لخدمات النظافة 11.3 مليون شيكل.