☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة تحسّن إجراءات السلامة داخل غرف العمليات

By |مارس 11th, 2019|آخر الأخبار|

الصحة تحسّن إجراءات السلامة داخل غرف العمليات

الصحة /نهى مسلم

شرع فريق تمريض العمليات في وزارة الصحة بوضع نظام للتعامل مع الأدوات الجراحية العمليات بمشاركة الاطباء الاستشاريين ليتم متابعة وجرد الأدوات الجراحية في مجمع الشفاء وتوحيد محتوي صواني العمليات من الادوات الجراحية ,وتقليل مسميات صواني العمليات من 400 اسم الي 150 اسم.

و أوضح أ.بسام مسلم مدير تمريض المستشفيات أن هذا النظام يهدف الى تحسين اجراءات السلامة داخل العمليات وعدم فقدان أدوات أثناء اجراء العمليات الجراحية ,وقدرة الجراح علي العمل في أي مستشفى بنفس الأدوات .

و يضيف :” كما و يهدف إلى الحفاظ علي الأدوات ومنع تكدسها في المستشفيات وسهولة إجراءات التنظيف والتعقيم إلى جانب توفير عدد كبير من الأدوات لاستبدال الغير صالح ،و توفير المقدرات المالية عند شراء الأدوات .

و أكد على التوزيع الأمثل للأدوات الجراحية بين المستشفيات حسب التخصصات وعدد الحالات , و التخلص من بعض الأدوات القديمة الغير مستخدمة في بعض المستشفيات والاستفادة منها في أماكن اخري أو تكهينها.

و في هذا السياق,كرم مدير عام المستشفيات د. عبد اللطيف الحاج ومدير التمريض أ. بسام مسلم خلال لقاء جمعهما بفريق تمريض العمليات و قدما لهم شهادات الشكر لما بذلوه من جهد كبير , داعيا إلى استمرار اللقاءات واطلاع جميع المستشفيات علي النظام الجديد لاعتماده للتنفيذ.