☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة تستقبل خبراء في مجال البحث الصحي، وتفتتح دورة تدريبية

الصحة تستقبل خبراء في مجال البحث الصحي، وتفتتح دورة تدريبية

بواسطة |سبتمبر 1st, 2016|أنشطة و فعاليات|

الصحة تستقبل خبراء في مجال البحث الصحي، وتفتتح دورة تدريبية

غزة-عبير الحسني:

 

 

استقبل مدير عام تنمية القوى البشرية د.ناصر أبوشعبان في وزارة الصحة بغزة، فريقا ًمن الخبراء النرويجيين في مجال النساء والتوليد والبحث الصحي.

 وضمّ الوفد ثلاثة من الخبراء برئاسة  البروفيسور/ أوز فيكانز اختصاصية النساء والتوليد، واثنتين من التمريض من مركز البحث النرويجي الحكومي ومستشفى أوسلو الجامعي، وبحضور طاقم البحث الملتحق في برنامج الدكتوراه بمجال النساء والتوليد كل من د.خالد زمو، د.محمد زمو.

 بدوره رحّب د.أبوشعبان بزيارة الوفد مشيداً باهتمامهم في دعم القطاع الصحي خاصة في مجال النساء والولادة و مجال البحث الصحي، ومتابعة البرامج التدريبية والتي تساهم في الارتقاء بمستوى الكوادر في وزارة الصحة.

 من جهته أطلع الفريق الزائر د.أبوشعبان على سير برنامج البحث للطبيبين المذكورين ومتابعة التدريب العملي .

وخلال الزيارة قام الوفد بعقد دورة تدريبية لمدة ثلاثة أيام استهدفت الأطباء والقابلات العاملات في قسم النساء والتوليد في مستشفى شهداء الأقصى.

يُذكر أن مركز البحث النرويجي الحكومي يدعم إجراءات البحوث الصحية الخاصة بالمشروع من خلال حوسبة المعلومات في أقسام النساء والولادة في كل مجمع الشفاء الطبي، مستشفى شهداء الأقصى، مستشفى الهلال الإماراتي.

دورة تدريبية

وفي سياق متصل، افتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية ، دورة تدريبية في مجال الجودة عبر الفيديو كونفرنس بالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد”.

وخلال الدورة سيتم التعرف على كيفية صياغة قوائم التحقق في مجال الجودة، بالإضافة إلى إعداد قوائم التحقق في أقسام وتخصصات متعددة .

كما وشارك في الدورة 30 موظفاً من العاملين في لجان وفرق الجودة، ومشرفي التدريب والتعليم المستمر من مختلف مرافق وزارة الصحة.