☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة تسلم الصليب الأحمر مذكرة قانونية بشأن الحصار وأثره على الواقع الصحي

الصحة تسلم الصليب الأحمر مذكرة قانونية بشأن الحصار وأثره على الواقع الصحي

بواسطة |فبراير 20th, 2018|الخبر الرئيسي|


الصحة/
التقى وفد من وزارة الصحة برئاسة المستشار القانوني أ. سعيد البطة، أمس الاثنين،  رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة السيد/ جيلان ديفورن حيث تركز اللقاء حول موضوع استمرار الحصار على قطاع غزة وانعكاسه على القطاع الصحي.
وتطرق الجانبان، إلى التهديدات التي تتعرض لها منظومة العمل الصحي والتداعيات الكبيرة على مجمل الخدمات الصحية، إلى جانب موضوع اغلاق المعابر ومنع المرضى من السفر والتنصل لحقوقهم في العلاج من خلال منع الأجهزة الطبية وقطع الغيار.
كما أشار المستشار القانوني إلى انعكاسات الحصار الخطيرة ومخالفته الواضحة لقواعد القانون الدولي الانساني والاعلان العالمي لحقوق الانسان وكذلك لدستور منظمة الصحة العالمية والتي تكفل جميعها الحق في التنقل والسفر والعلاج وتلقي الخدمة الصحية، حيث تحتل الاحتياجات الصحية جانباً منهماً من جوانب حقوق الانسان.
وتم التأكيد على أهمية قيام الصليب الأحمر بالعمل على متابعة الانتبالعمل على متابعة الانتهاكات والمخالفات والتواصل مع الجهات ذات العلاقة لمتابعة وتطبيق واحترام المواثيق الدولية بهذا الخصوص.
من جانبه، ثمنً رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر جيلان ديفورن زيارة وفد الوزارة، مؤكداً أن الصليب الأحمر يعمل بشكل مستمر للتخفيف عن المواطنين والمرضى والمرافق الصحية وأنه يقدم مساعدات من مجالات عدة وانه على تواصل مستمر ودوري مع الوزارة.
وفي نهاية اللقاء، سلم البطة مذكرة قانونية لرئيس اللجنة الدولية للصليب تتضمن آثار الحصار على وزارة الصحة.