☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة تطلق إصدار (الباركود) الخاص بإدارة مستودعات الإدارة العامة للصيدلة

الصحة تطلق إصدار (الباركود) الخاص بإدارة مستودعات الإدارة العامة للصيدلة

الصحة تطلق إصدار (الباركود) الخاص بإدارة مستودعات الإدارة العامة للصيدلة

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

أشاد عطوفة وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش بجهود كوادر الوزارة في تطوير النظام الصحي الخاص بإدارة مستودعات الإدارة العامة الصيدلة من خلال العمل الدؤوب والجهود المستمرة التي يقومون بها، جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في ورشة العمل التي نظمتها وحدة تكنولوجيا المعلومات حول “إطلاق الإصدار الجديد من نظام المخازن (الباركود) الخاص بإدارة مستودعات الإدارة العامة للصيدلة”.

ووجه د. أبو الريش شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج الذي يوفر آلية سريعة للوصول للمعلومة عن كل صنف من الادوية الموجودة في مخازن وزارة الصحة من حيث نوعية الأصناف، وتاريخ الصلاحية، وتاريخ الإنتاج ونهايته، وبلد المنشأ، مشيرا الى تشكيل لجنة خاصة بإقرار البرامج المحوسبة.

بدوره، عبر مدير الإدارة العامة للصيدلة د. منير البرش عن شكره لكل من ساهم في إنجاح الإصدار الجديد (الباركود)، مشيرا الى نجاح الجهد المشترك بين إدارات ووحدات وزارة الصحة في إنجاح هذا التطور الذي يخفف عبء العمل في مخازن وزارة الصحة، وجهود الإدارة العامة للتعاون الدولي في توفير الدعم اللازم لهذا الإصدار.

من جهته، أوضح مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات المهندس علاء الشرفا جهود وحدته في التطوير المستمر لبرامج العمل الحديثة التي تخدم العمل الصحي وتنظمه، مشيرا الى جهود منظمة أطباء العالم فرنسا، ومنظمة الصحة العالمية في دعم هذا الإصدار.

وتم خلال الورشة عرض وافي لتطوير نظام إدارة المستودعات قدمه المهندس وسام أبو شعبان شمل مجال عمل النظام، وخلفيات تطوير النظام، وتكامل البيانات مع الأنظمة، وخطة التشغيل في مستودعات الصيدلة.

وأبدى المشاركون في الورشة اعجابهم بالنظام الجديد، مع ابداء بعض الملاحظات التي وعد القائمون على النظام بالأخذ بعين الاعتبار جميع الملاحظات ومحاولة الاستفادة منها في تطبيق النظام.