اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / أنشطة و فعاليات / الصحة تطلق بروتوكول الولادة الوطني المحدث بالتعاون مع UNFPA

الصحة تطلق بروتوكول الولادة الوطني المحدث بالتعاون مع UNFPA

الصحة تطلق بروتوكول الولادة الوطني المحدث بالتعاون مع UNFPA

وزارة الصحة /

أطلقت وزارة الصحة بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA بروتوكول الولادة الوطني المحدث، وذلك بحضور عطوفة وكيل الوزارة د. يوسف ابو الريش ، ومدير عام المستشفيات د. عبد اللطيف الحاج ، ود. وليد أبو حطب رئيس لجنة المراضة الشديدة ، ود. عبد الرازق الكرد رئيس لجنة تجديد البروتوكول، و أ. أسامة أبو عيطة ممثلا عن صندوق الأمم المتحدة للسكان، وعددا كبيرا من المدراء العامين ورؤساء أقسام الولادات في المستشفيات الحكومية وغير الحكومية.
من جهته أكد وكيل الوزارة د. يوسف أبو الريش على الدور الرئيس الذي تقدمه الكوادر الطبية في مستشفيات الولادة من خلال الرعاية الصحية قائلا” أنتم تقدمون الحياة للناس من خلال الرعاية الصحية ذات الجودة رفعة للإنسان الفلسطيني، وخاصة بأن مستوى وفيات الأمهات انخفضت إلى 9,8% حتى اللحظة خلال العام 2017، وذلك بسبب جهود الكوادر في المستشفيات الحكومية وغير الحكومية إلى جانب عمل الرقابة وتكنولوجيا المعلومات والعديد من المؤسسات “.
وأشار د. أبو الريش بأن هذا البروتوكول يأتي حصيلة جهد الطب المبني على الأدلة والبراهين ، مشيرا إلى وجود لجان متابعة لتطبيق البروتوكول ليصبح متاحا للجميع.
بدوره ، نوه مدير عام المستشفيات د. عبد اللطيف الحاج بأن هذا البروتوكول يأتي استكمالا لجهد كبير تم بذله على مستوى السنوات الماضية ، وهو شامل وجامع لبروتوكول خدمات الولادة بما فيها الأمور التشخيصية والعلاجية.

 



إلى الأعلى