☏ 082841455|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة تعقد اجتماعا موسعا لإدارة أزمة السولار التي تعصف بالقطاع الصحي

الصحة تعقد اجتماعا موسعا لإدارة أزمة السولار التي تعصف بالقطاع الصحي

بواسطة |يناير 30th, 2018|الخبر الرئيسي, تقارير صحفية|

الصحة تعقد اجتماعا موسعا لإدارة أزمة السولار التي تعصف بالقطاع الصحي


وزارة الصحة /
أكد وكيل وزارة الصحة د. يوسف ابو الريش على صعوبة الواقع الذي يعيشه القطاع بشكل عام والذي ينعكس على سير تقديم الخدمات في القطاع الصحي جاء ذلك خلال  اجتماعه الموسع بممثلي مرافق الوزارة الذي ضم الوكيل المساعد د. مدحت محيسن وكافة المدراء العامين ومدراء الدوائر في الوزارة  لإدارة الأزمة الخانقة التي تمر بها .
وقد نوه د. أبو الريش إلى الواقع الدوائي الذي سجل عجز أ دوائيا ل 45%من الأصناف الاساسية  والتي بلغ رصيدها صفر، و التي تأثرت بها الخدمات الاساسية كالقسطرة والقلب والثلاسيميا  و الهوموفيليا، والأورام .
وأشار د. أبو الريش إلى الإجراءات المؤلمة المتمثلة بتقليص العمل في المستشفيات  ضمن الخطة التقشفية  “ب” التي وضعتها  الوزارة لترشيد الاستخدام الأمثل للوقود في المولدات الصغيرة التي تغذي المرافق الصحية حال انقطاع التيار الكهربائي.
يذكر أن عددا من الخدمات الصحية قد تقلصت في مستشفى بيت حانون وسيتم تطبيقه في م. الدرة والصحة النفسية وعددا من المستشفيات الأخرى بتوقف بعض الخدمات فيها.
من جهته أكد د. مدحت محيسن الوكيل المساعد لوزارة الصحة أن الوزارة لا تألو جهدا في ايجاد أي انفراجة لتقديم الخدمات للمواطنين ، مشيرا إلى تحمل المسئولية العالية تجاه المرضى لتقديم أكبر وقت ممكن من الخدمات لهم.
كما طالب مدير عام المستشفيات د. عبد اللطيف الحاج  بتظافر الجهود من أجل حماية الخدمات الأساسية المقدمة ، وخاصة أن هناك خدمات لا يمكن تقليصها كالولادة وحضانات الولادة، والحالات الطارئة.
وأضاف د. الحاج” من المؤلم تراجع الخدمات التي نقدمها ، وخاصة اننا اجتمعنا كثيرا من أجل تجويد الخدمات، والآن نحن مجبرين للتراجع خطوات للخلف للبقاء واستمرار تقديم الخدمة الصحية”.