اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / الصحة تعقد ورشة عمل بعنوان” لقاء الصحة الانجابية لمقدمي خدمة النساء والولادة في القطاع الأهلي”

الصحة تعقد ورشة عمل بعنوان” لقاء الصحة الانجابية لمقدمي خدمة النساء والولادة في القطاع الأهلي”

الصحة تعقد ورشة عمل بعنوان” لقاء الصحة الانجابية لمقدمي خدمة النساء والولادة في القطاع الأهلي”

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

أعرب عطوفة وكيل الوزارة د. يوسف أبو الريش عن أمله في الوصول إلى نسب جيدة في المحافظة على صحة الأمهات وأطفالهن والتي تأتي بتضافر جهد الجميع والمحافظة على المستجدات المدخلة في خدمة الولادات والحضانة ، وجاء ذلك خلال الورشة التي عقدتها  وزارة الصحة بعنوان “لقاء لجنة الصحة الانجابية لمقدمي خدمة النساء والولادة في القطاع الأهلي” برعاية اللجنة المتطورة للأدوية.

وتم خلال الورشة استعراض العديد من الدراسات وأوراق العمل في تنظيم عمل المؤسسات الأهلية والخاصة ، ودورها في خدمة الصحة الإنجابية والذي يعتبر دورا تكامليا مع القطاع الصحي.

من جهته ، أشار  مستشار وزارة الصحة للصحة الانجابية د. عبد الرازق الكرد بأن لجنة الصحة الانجابية نظمت تلك الورشة لتحسين الخدمة الانجابية والوصول بها الى أفضل المستويات وقليل نسبة المراضة عند السيداتقبل وبعد الولادة.

يذكر أن اللجنة الانجابية تشرف على عدة لجان منها رصد وتصنيف وفيات الولادة، ومراضة السيدات أثناء الولادة والمخاض ، إضافة إلى لجنة الرعاية الاولية التي تقدم خدمة رعاية السيدات الحوامل أثناء الحمل قبل تحويلهن للمستشفيات.



إلى الأعلى