اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / الصحة تكرم الوفد الطبي القطري على جهوده في اجراء العمليات وتدريب الأطباء

الصحة تكرم الوفد الطبي القطري على جهوده في اجراء العمليات وتدريب الأطباء

الصحة تكرم الوفد الطبي القطري على جهوده في اجراء العمليات وتدريب الأطباء

الصحة/ ابراهيم شقوره
كرمت وزارة الصحة خلال حفل أقيم مساء اليوم الأربعاء الوفد الطبي القطري، وذلك تكريما على جهوده الكبيرة التي بذلها في اجراء 22 عملية زراعة قوقعة بنجاح في غزة، إلى جانب جهوده في تدريب الأطباء الفلسطينيين لإتقان اجراء العمليات مستقبلاً.
وشارك في حفل التكريم عن الوزارة كل من وكيل وزارة الصحة د. يوسف ابو الريش ووكيل وزارة الصحة المساعد د. مدحت محيسن ومدير عام الرعاية الأولية د. ماهر شامية ومدير عام تنمية القوى البشرية د. رامي العبادلة والفريق الطبي الفلسطيني المشارك للأطباء القطريين د. منذر أهل ود. ايهاب الزيان ود. علاء ابو سالم.
فيما شارك في الحفل عن المؤسسات الطبية الوطنية كل من د.نصر التتر مدير مستشفى حمد للتأهيل ود. خليل ابو فول مدير عام مستشفى القدس.
وأثنى وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش خلال كلمة له بالحفل، على كافة الجهود الوطنية والتخطيط المتكامل الذي سارت به عمليات زراعة القوقعة في جميع مراحلها على صعيد الفحص ما قبل العمليات وكذلك خلال سير العمليات ومرحلة التأهيل والمتابعة ما بعد العمليات والذي سيتم عبر مستشفى الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة.
وبارك د. ابو الريش جهود الوفد الساعية إلى مواصلة تدريب الاطباء الفلسطينيين، واستكمال مشروع زراعة القوقعة في غزة من خلال مشروع متكامل وبجهود مشتركة بين الفلسطينيين وأشقاءهم القطريين.
من جانبه، شكر رئيس الوفد القطري الدكتور خالد عبد الهادي واستشاري مركز السمع والتوازن بمؤسسة حمد الطبية وكيل وزارة الصحة على جهود الوزارة في تقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح العمليات، معبراً عن اعجابه بتضافر كافة الجهود الطبية الوطنية في قطاع غزة في الاسهام بنجاح اجراء عمليات زراعة القوقعة، بما في ذلك مستشفى الأمير حمد للتأهيل ومستشفى القدس المستضيف للعمليات وجمعية الأمل.
وأكد د. عبد الهادي أن الوفد اجرى اليوم تشغيلاً لعدد من الأجهزة المزروعة لدى الأطفال للتأكد من سير الأمور على احسن حال، مبينا ان جميع الحالات اظهرت استجابة ايجابية وأن النتائج مبشرة للغاية.
ومن المتوقع أن يعود الوفد القطري إلى قطاع بعد 6 اسابيع بهدف تشغيل جميع الأجهزة التي تمت زراعتها للأطفال، وذلك وفقا للمعايير الطبية المتبعة في ذات الشأن.
كما وعد الوفد بتكرار الزيارة إلى قطاع غزة واجراء المزيد من العمليات خلال الأشهر المقبلة بما يسهم في انقاذ مزيد من الأطفال الذين يعانون من الصمم وهم بحاجة إلى عمليات زراعة القوقعة في ظل عدم مقدرة الأطفال وذويهم على مغادرة القطاع بسبب الحصار المفروض واستمرار اغلاق المعابر والذي يحرم المواطنين من الحق في العلاج والمكفول ضمن الحقوق الانسانية والقانون الدولي الانساني.
وفي ختام الحفل قدم وكيل وزارة الصحة الدروع التكريمية للوفد الطبي القطري ممثلا بـ د. عبد السلام القحطاني (رئيس قسم زراعة القوقعة في مدينة حمد الطبية بقطر)، ود.خالد عبد الهادي (رئيس قسم السمع والتوازن في المدينة)، وعلي السعدي (رئيس قسم جراحة الأذن).
كما قدمت الدروع التكريمية للفريق الطبي الفلسطيني المشارك للوفد القطري ممثلاً بالدكتور منذر اهل استشاري جراحة الانف والأذن والحنجرة بمجمع الشفاء الطبي و د. ايهاب الزيان استشاري جراحة الانف والأذن والحنجرة في مستشفى غزة الاوروبي و د.علاء ابو سالم اخصائي جراحة الانف والأذن والحنجرة بالشفاء.
و قدم وكيل وزارة الصحة شكره العميق وشهادات التقدير لوحدة العلاقات العامة ممثلة بمدير الوحدة د. أشرف القدرة، والفريق الاعلامي الذي رافق الوفد طيلة تنفيذه للعمليات ممثلا بكل من أ. ابراهيم شقوره و أ. محمد حمودة على جهودهم في تزويد وسائل الاعلام المحلية والعربية بالتغطية والتقارير المكتوبة والمصورة حول إنجازات الوفد.



إلى الأعلى