☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة تناقش سبل تقديم خدمات الصحة النفسية للمصابين

الصحة تناقش سبل تقديم خدمات الصحة النفسية للمصابين

بواسطة |مايو 30th, 2018|أنشطة و فعاليات|

الصحة تناقش سبل تقديم خدمات الصحة النفسية للمصابين

 

وزارة الصحة/

عقدت وحدة التنسيق مع المؤسسات غير الحكومية وبالتعاون مع الإدارة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة جلسة حوار مع المؤسسات الأهلية العاملة في مجال الصحة النفسية لمناقشة سبل تفعيل التعاون بينهم للوصول لجميع الجرحى والمصابين من أجل تقديم خدمات الصحة النفسية لهم ومنع الازدواجية في تقديم الخدمات.

بدوره أكد مدير عام الإدارة العامة للصحة النفسية د. يحيى خضر على أهمية تنسيق وتكامل الجهود وضرورة تبادل الخبرات في هذا المجال, كما تم استعراض تجربة الإدارة العامة للصحة النفسية مع مصابي وجرحى أحداث مسيرة العودة منذ اللحظة الأولى لوصولهم للمستشفيات.

وقد أكد مدير وحدة التنسيق مع المؤسسات الأهلية أ. وليد صباح على ضرورة المبادرة العاجلة من جميع المؤسسات للتنسيق وتوزيع الأدوار بين مقدمي الخدمات الأولية والثانوية.

وتقدم الحضور بشكرهم لوزارة الصحة على هذه الخطوة الهامة كما أكدوا على ضرورة تفعيل دور وزارة الصحة وأن تكون هي المرجعية الرئيسية لجميع مقدمي خدمات الصحة النفسية, كما طالبوا بضرورة وجود قاعدة بيانات خاصة بالمصابين لتسهيل عملية دراسة الحالات وتصنيفها وتحديد التدخل المناسب لكل مصاب حسب حالته وأن يكون هذا التدخل حسب الدلائل الإرشادية العلمية لكل نوع من أنواع الخدمات المقدمة.