اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / الصحة تناقش عددا من القضايا الهامة على جدول أعمالها

الصحة تناقش عددا من القضايا الهامة على جدول أعمالها

الصحة تناقش عددا من القضايا الهامة على جدول أعمالها

وزارة الصحة/

أثنى عطوفة وكيل الوزارة د. يوسف ابو الريش على جهود كوادر الصحة خلال الأعوام السابقة وخاصة خلال العام الحالي 2017 من خلال النتائج المبشرة بسهولة التعامل مع الخطة المحوسبة للوزارة، جاء ذلك  خلال اجتماع مجلس الوزارة  المنعقد اليوم الخميس ، والذي ضم كلا من عطوفة الوكيل المساعد د. مدحت محيسن ، وغالبية المدراء العامين للإدارات  ومدراء الوحدات.

من جهته، استعرض مدير عام الوحدات الفنية المساندة د. خليل شقفة  تقييم الخطة التشغيلية للعام 2017 والتي اتسمت بتقدم ملحوظ في جودة الخدمات الصحية ، مشيرا الى ما أظهرته الدلالات التوضيحية من خلال البرنامج المحوسب للخطة بالالتزام الملحوظ لغالبية الادارات والوحدات في تحميل وارفاق شواهد ودلائل الانجاز.

كما استعرض مدير عام الرقابة الداخلية د. أيمن الحلبي عمل إدارته خلال العام 2017 حيث تطرق إلى آليات عمل الرقابة والنتائج والملاحظات والتوصيات التي توصل اليها من خلال المتابعة المستمرة  لمرافق الوزارة.

وقد تطرق د. الحلبي الى توجهات ادارته للعام 2018 من خلال تطوير أداء الرقابة على الأنظمة ، وتحسين مستوى  المتابعة للتقارير، وتوازن توزيع الزيارات الرقابية على مرافق الوزارة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض الوضع المالي والدوائي لوزارة الصحة والذي يشير إلى أن مقدرات الوزارة لا زالت تعاني من حرج في مستهلكاتها الطبية والأدوية العلاجية ، و تكدس البنود المالية  حسب المعطيات الواردة.



إلى الأعلى