☏ 082841455|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة تنظم سلسلة من الفعاليات التوعوية بمناسبة اليوم العالمي لغسيل الأيدي

الصحة تنظم سلسلة من الفعاليات التوعوية بمناسبة اليوم العالمي لغسيل الأيدي

.

نظمت وزارة الصحة صباح اليوم الأربعاء في مستشفى النصر للأطفال سلسلة من الفعليات التوعوية شملت عروض أفلام فيديو مختصرة حول أهمية غسيل الأيدي إضافة إلى القيام بعروض ترفيهية للأطفال المرضى المنومين .

وأكد الدكتور مصطفى الكحلوت مدير مستشفى النصر للأطفال على ضرورة التوعية بأهمية غسيل الأيدي مشيرا إلى أن هذا السلوك من أنجح الطرق وأقلها تكلفة للقضاء على البكتيريا والوقاية من الأمراض والتي من أبرزها أمراض العدوى التنفسية والإسهال.

وذكر جملة من الأهداف لهذه الفعالية التي جاءت للتأكيد على أهمية غسيل الأيدي وفوائدها الرامية إلى حماية الطواقم الطبية بوصفها مقدمة لحماية المرضى مؤكدا على الأهمية القصوى التي توليها كافة المنظمات الصحية والعالمية العاملة في الحقل الطبي لهذا السلوك.

وقال الكحلوت : ” قمنا وبالتنسيق مع لجنة مكافحة العدوى في المستشفى بتنظيم هذه الفعاليات؛ من أجل اظهار أهمية غسيل الأيدي للطواقم الطبية وسوف تتبع هذه الخطوة خطوات اخرى عملية حتى نصل إلى أعلى نسبة من الالتزام في أوساط الطواقم الطبية بهدف حماية المرضى بشكل عام”.

من جانبها أكدت الدكتورة شرين عابد رئيسة لجنة مكافحة العدوى بأن اليوم العالمي لغسيل الأيدي والذي يصادف 5 مايو من كل عام يتم تنظيمه تحت شعار (إيدي نظيفة تنقذ حياة) .

وبينت أن اللجنة تعمل على تعزيز مستوى الجودة المطلوب في مكافحة العدوى من خلال جملة من الأنشطة المتمثلة في الاجتماعات التدريبية والمحاضرات وعقد اللقاءات التوعوية والترفيهية لجذب أنظار المرضى حول أهمية غسيل الأيدي.