اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / أنشطة و فعاليات / الصحة تنظم ورشة عمل حول البرنامج المحدث لخروج المريض من المستشفيات

الصحة تنظم ورشة عمل حول البرنامج المحدث لخروج المريض من المستشفيات

الصحة تنظم ورشة عمل حول البرنامج المحدث لخروج المريض من المستشفيات

وزارة الصحة / ملكة الشريف

نظمت  وزارة الصحة ورشة عمل حول البرنامج المحدث لخروج المريض من  المستشفيات ضمن مشروع تطوير نظم المعلومات الصحية في مستشفيات وزارة الصحة ، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية .

وقد أشار عطوفة وكيل الوزارة د. يوسف ابو الريش خلال كلمته الافتتاحية عن ارتياحه لسير الاجتماعات الفنية التي تسودها الايجابية والمسؤولية العالية ، وذلك فور وصول فريق الوزارة من المحافظات الشمالية لبحث الملفات المختلفة بهدف الوصول الى وزارة موحدة بكافة أركانها و هياكلها و نظمها الادارية و المالية و الفنية ، موضحاً أن كافة البيانات والمستندات والقوانين والنظم وهياكل العمل وضعت تحت تصرف اللجان الفنية لإتمام عملها على أكمل وجه.

من جهته،  أكد مدير دائرة الأطباء في الإدارة العامة للمستشفيات  د. أحمد شتات بأن مشروع  تطوير النظم الصحية يهدف إلى تحسين جودة البيانات الصحية المستخرجة من ملفات المرضى للحصول على مجموعة مؤشرات الأداء الرئيسية التي تم اعدادها مسبقا لقياس جودة الخدمات الصحية.

وأشار د. شتات بأن  هذه الورشة تأتي تتويجا لثمرة جهود اللجنة التي تم تشكيلها مسبقا لتطوير ومتابعة المشروع.

وقد تم خلال الورشة استعراض نموذج خروج المرضى الجديد وكيفية تطبيقه  والذي تم اعداده بواسطة اللجنة وسيتم الأخذ به وتطبيقه في مستشفيي الإندونيسي ، وشهداء الأقصى  لمعرفة نقاط القوة والضعف في النموذج تحضيرا لاستخدامه في باقي المستشفيات الحكومية.



إلى الأعلى