☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة تنظم ورشة عمل حول مشاركة المستشفيات الاهلية والمؤسسات الصحية الدولية في حالات الطوارئ

By |مارس 17th, 2019|الخبر الرئيسي|
الصحة تنظم ورشة عمل حول مشاركة المستشفيات الاهلية والمؤسسات الصحية الدولية في حالات الطوارئ
الصحة /
نظمت وزارة الصحة ورشة عمل, ضمت أطباء مندوبين عن المستشفيات الاهلية والمؤسسات الدولية في محافظات قطاع غزة, ذلك للتباحث حول مشاركة المستشفيات الاهلية والمؤسسات الدولية في حالات الطوارئ .
من جهته اكد د يوسف ابو الريش على اهمية العلاقة بين وزارة الصحة والمستشفيات الاهلية والمؤسسات الصحية الدولية و ضرورة الاسراع في عقد لقاءات والتشاور لإيجاد خطة عمل في كل المحافظات حول الاحتياجات والاليات المتفق عليها للتعامل مع حالات الطوارئ وسبل التعاون بين المستشفيات الاهلية والدولية ووكالة الغوث وتنظيم توزيع الحالات الجراحية الحرجة وحالات الباطنة .
وانبثق عن الاجتماع توصيات هامة ذكر منها ، الاستفادة من تجربة الشمال بالتنسيق والتعاون ما بين مستشفى الاندونيسي الحكومي ومستشفى العودة من خلال تحويل حالات الباطنة الى مستشفى بيت حانون خلال الطوارئ .
بالإضافة الى توفير احتياجات المستشفيات الاهلية المادية والبشرية في حالات الطوارئ ، ووضع خطة عمل على مستوى محافظات غزة لتوزيع حالات الجراحة وحالات الباطنة وتنظيمها خلال خطة معدة اضافة الى ذلك الاستفادة من الاطباء المتقاعدين لتشغيلهم في المستشفيات الاهلية عبر الوزارة والنظر في كيفية الاستفادة من طاقم MSFفي مستشفى دار السلام والتأكيد على تعريف المجتمع حول الخدمات الصحة اثناء الطوارئ .
اضافة الى ما ذكر , تم اقتراح الاستفادة من برنامج الايكو عبر وكالة الغوث وتحديد الغرف الطبية التي تحتاجهم المستشفيات الاهلية مع المؤسسات الدولية ذلك لاستخدامها اثناء الطوارئ وتحديد قوائم المستلزمات الطبية اللازمة وتسويقها عبر وكالة الغوث .