اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / الصحة تنظم يوما علميا بعنوان “فريق التأهيل المتعدد التخصصات بين النظرية والتطبيق”

الصحة تنظم يوما علميا بعنوان “فريق التأهيل المتعدد التخصصات بين النظرية والتطبيق”

الصحة تنظم يوما علميا بعنوان “فريق التأهيل المتعدد  التخصصات بين النظرية والتطبيق”

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

وصف عطوفة وكيل الوزارة د. يوسف ابو الريش شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة بأنهم يمتلكون ارادة  وقدرات خاصة تجعلهم يتكيفون مع الواقع الصعب وتدفعهم للتعايش والبذل والعطاء فيه ، جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية  التي ألقاها في اليوم  العلمي للتأهيل الجسدي  الذي نظمته وحدة العلاج الطبيعي بوزارة الصحة تحت عنوان “فريق التأهيل المتعدد التخصصات بين النظرية والتطبيق” برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر والتي شارك فيها عدد كبير من أخصائيي العلاج الطبيعي والتأهيل وممثلي المؤسسات الدولية والاهلية من ذوي الاهتمام..

وقد دعا وكيل الوزارة د. يوسف أبو الريش جميع  الأخوة على طاولة المفاوضات الفلسطينية من حماية القطاع الصحي من تأثيرات الانقسام البغيض مشيرا الى انعكاساتها السلبية على المواطن الفلسطيني بكل فئاته ، وخاصة ان نسبة العجز ل 43 من الأصناف الدوائية الأساسية قد بلغت صفرا دوائيا، مؤكدا على صعوبة الاوضاع التي تمر بها الوزارة بحيث تكبلها من تقديم الخدمات الامثل لعموم المواطنين ، فكيف بالخدمات لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة .

كما وجه د. أبو الريش شكره للجنة الدولية للصليب الاحمر  الذين يدعمون هذه الشريحة ويشاركون الوزارة في تقديم خدمات العلاج الطبيعي وايصالها الى الاقسام المختلفة كالعظام والقلب والولادة.

من جهته ، أكد رئيس المؤتمر العلمي د. سامي ابو عويمر أن وحدة العلاج الطبيعي في وزارة الصحة وافقت على توفير 450 من الادوات المساعدة منذ بداية العام 2017  والذي يشمل أّسّرة ، وكراسي متحركة ، وفرشات طبية ، وكراسي متحركة ، واجهزة شفط ، واسطوانات أكسجين، وتحويل 271 حالة لتلقي خدمات التأهيل الشاملة ، مع تسهيل الحصول على مجانية التأمين الصحي .

وقد تخلل اليوم العلمي عدة مشاركات خلال الجلستين الاولى والثانية ، حيث ترأس الجلسة الاولى د. سمير أبو جياب ، ترأس الجلسة ثانية د. يوسف شحادة.

 



إلى الأعلى