☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة توصي بتعزيز التنسيق الفعال بين الوزارات لتوفير الرعاية الصحية والحماية للأطفال

الصحة توصي بتعزيز التنسيق الفعال بين الوزارات لتوفير الرعاية الصحية والحماية للأطفال

وزارة الصحة /

أوصى المشاركون بتعزيز التنسيق الفعال بين وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية، وتوفير مكان الايواء الأطفال المعنقين وتوعية المجتمع المحلي بحق الطفل في الرعاية الصحية، جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدتها الإدارة العامة للشئون القانونية بالتعاون المشترك مع وزارتي التنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية تحت عنوان حق الطفل في الرعاية الصحية والحماية من منظور قانون الطفل الفلسطيني.

وأشاد عطوفة وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش بأهمية اللقاء، مشيرا أنه ان ملف رعاية الطفل شائك ويحتاج إلى تضافر العمل بين الوزارات للحفاظ على حقوق الطفل الفلسطيني في الرعاية الصحية والأسرية.

من جهته، أوضح مدير عام الشئون القانونية أ. سعيد البطة عن وجود العديد من المشاكل والتجاوزات التي تبينت من خلال الواقع اليومي والتي تؤثر سلبا على حقوق الأطفال ومن ضمنها الحق في الرعاية الصحية والعلاج بشكل كامل من خلال رفض ذوي الأطفال إلى تقديم الخدمة الصحية المطلوبة أو المبيت في المستشفى أو دخول العناية المركزة أو إجراء تحليل، مشيرا أن وزارة الصحة لن تدخر أي جهد لضمان هذا الحق، وتعزيز التوعية والمعرفة بحقوق الطفل.

وقد تم خلال اللقاء عرض عدة أوراق عمل حيث تناول أ. إحسان البرعي من الإدارة العامة للشئون القانونية حق الطفل في الرعاية الصحية من منظور الطفل الفلسطيني، وتناول د. رائد مهدي رئيس قسم العناية المركزة في م. النصر للأطفال تحديات طب الأطفال بين الطفل وسلوك الأهل، في حين استعرضت أ. ربا البيطار من وزارة التنمية الاجتماعية آلية عمل شبكات حماية الطفولة، فيما تحدثت أ. مريم البرش من وزارة الداخلية عن واقع وتحديات حماية الطفولة.