☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة توقع اتفاقية ” دعم الاستعداد والتأهب للطوارئ في القطاع الصحي ”

الصحة توقع اتفاقية ” دعم الاستعداد والتأهب للطوارئ في القطاع الصحي ”

بواسطة |أغسطس 29th, 2016|آخر الأخبار, أنشطة و فعاليات|


طلعت المفتي

 وقعت الإدارة العامة للتعاون الدولي  اتفاقية تفاهم وتعاون مشترك مع منظمة أطباء العالم – فرنسا من أجل دعم القطاع الصحي في مجالات الاستعداد والاستجابة أثناء الطوارئ ضمن المرحلة الثانية والتي سيتم تنفيذها في المحافظات الجنوبية للقطاع بعد استكمال المرحلة الاولى في المحافظات الشمالية.

وأكد د. اشرف أبو مهادي مدير عام الادارة العامة للتعاون الدولي  أن هذا المشروع سيشمل تنفيذ العديد من الأنشطة  منها تدريب أعداد من الكوادر الصحية في مراكز الرعاية الاولية والمستشفيات والاسعاف والطوارئ في مجالات  التخطيط ، الاستعداد، والاستجابة  للأحداث الطارئة و توفير بعض الادوية والمستهلكات الطبية لأقسام الطوارئ  ، بالإضافة لتزويد وحدة الاسعاف والطوارئ بأجهزة لاسلكي وبرج اتصالات .

واشار  بان الاجتماع قد ناقش اهم العقبات خلال المرحلة الاولى من المشروع وتم التأكيد على ضرورة تنسيق كافة الانشطة مع التعاون الدولي لضمان تنفيذ الانشطة حسب الاتفاق وتجنباً لحدوث أي خلل  مشيدا بدور منظمة أطباء العالم فرنسا في تعزيز قدرات الكوادر الصحية اتجاه التأهب والاستجابة للطوارئ.

ودعا كافة الشركاء والمؤسسات الى تكثيف دعمها لتلبية احتياجات المرضى الفلسطينين خاصةً في ظل الحصار غير القانوني وغير الانساني المستمر على قطاع غزة  .