☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة: توقف شركات النظافة ينذر بكارثة صحية في مستشفيات الولادة

الصحة: توقف شركات النظافة ينذر بكارثة صحية في مستشفيات الولادة

بواسطة |ديسمبر 26th, 2017|الخبر الرئيسي|

الصحة:  توقف شركات النظافة ينذر بكارثة صحية في مستشفيات الولادة

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

وجه مدير مستشفى الولادة في مجمع الشفاء الطبي د. حسن اللوح نداء استغاثة بإيجاد حلول عاجلة لما ينذر به توقف عمل شركات النظافة في المستشفيات وخاصة في مستشفى الولادة وقال” السيدات ومواليدهن سيتعرضون لكارثة صحية وانسانية مالم تهيأ لهم أماكن نظيفة ومعقمة فعمليات الولادة والأجنة لا يحتمل التأجيل وتوقف العمل يعرض السيدات وأجنتهن  لخطر الموت  بسبب النزيف أو انفجار الرحم، وأي مولود سيولد في أي لحظة يجب ان تهيأ له الأجواء الصحية المناسبة لولادته وخاصة ما يصاحب الولادة من فقد كمية من الدماء والخلاصة “.

وأضاف د. اللوح  : إن توقف عمليات النظافة في أقسام وأكشاك الولادة سيؤدي الى تراكم الشراشف المتسخة والمخلفات الدموية مما سيؤدي إلى خلق بيئة ملائمة لتكاثر البكتيريا والميكروبات في المستشفى  مما سيؤثر على صحة السيدات ومواليدهن  وخاصة أن مستشفى الولادة يجري 40 عملية ولادة بشكل يومي منها 15 حالة قيصرية ، و10 تنظيفات وغرزة وما الى ذلك من عمليات النساء “.

بدوره, أوضحَ مدير شركة الشمعة المضيئة أحد شركات العاملة في النظافة منهل الغليظ أن الشركات أصبحت غير قادرة على الإيفاء بالتزاماتها نتيجة عدم صرف مستحقاتها المالية منذ مطلع شهر سبتمبر ، مشيراً إلى أنهم تواصلوا مع جهات حكومية عديدة لإنقاذ واقع النظافة في غزة، لافتاً إلى أنهم لم يتلقوا أي وعودات بصرف المستحقات .