☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة تُقَيّم نظام المراسلات الإلكتروني بهدف تطوير العمل الإداري داخل مرافقها

By |مارس 16th, 2016|الخبر الرئيسي|

.

محمد محجز

اجتمع وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش في مكتبه صباح اليوم الأربعاء بمدير عام الإدارة العامة للمعلوماتية في وزارة الاتصالات م. إسماعيل حمادة، وذلك بحضور مدير عام ديوان وزير الصحة د. ماهر شامية ومدير عام الشئون المالية والإدارية أ. حسام الدحدوح وعدد من المختصين عن وحدة الحاسوب والشبكات بالوزارة؛ من أجل تقييم نظام المراسلات الإلكتروني المنوي تفعيله فور اتمامه بشكل نهائي.

واستمع وكيل وزارة الصحة خلال اللقاء للملاحظات الخاصة بالنظام والتي من ضمنها فصل نظام المراسلات الإلكتروني عن باقي الأنظمة المطبقة في الحاسوب الحكومي؛ لتفادي الضغط الموجود على الشبكة، إضافة إلى ضمان سرية المعلومات والمراسلات وفقا للصلاحيات المخولة وحسب النظام والأصول، إلى جانب إجراء بعض التعديلات الخاصة بالمستخدمين سواء كان ذلك من خلال اضافة تصنيفات للبريد أو اضافة عنوان ترويسه أو توقيع المسؤول.

وقال أبو الريش : ” لا زال هناك موافقة على تطبيق نظام المراسلات ولا زالت النية موجودة لإنجاح هذا البرنامج ” وتابع يقول : ” كلما كان هناك سهولة في آليات استخدام البرنامج كلما نجحنا في اقناع المستفيدين بجدوى التعامل مع النظام وإزالة أي حرج تسببه المعيقات الفنية”.

وأكد أن وزارته تسعى للاستفادة من التطور الكبير والسريع في مجال المعلومات والاتصالات؛ لتحقيق الإصلاح الإداري المنشود من خلال تطبيق العديد من البرامج المركزية التي تساهم في تعزيز قيم الشفافية وتوفير الوقت وتقليص المسافات أثناء متابعة وإنجاز المهام والتكليفات، من أجل تفادي المشكلات التي تواجه مسار العمل الحكومي .

وبدوره دوَّنَ مدير عام الإدارة العامة للمعلوماتية في وزارة الاتصالات م. إسماعيل حمادة كافة الملاحظات المطلوب تعديلها ومن ثم وعد بمتابعة كافة المشاكل الفنية الخاصة بالنظام.

وأعرب حمادة عن رضاه حيال طرح هذه الملاحظات بوصفها لافتات ارشاد في طريق أنجاز هذا النظام على أكمل وجه من خلال الاستفادة من هذه الملاحظات في تعديل النظام، مشيرا إلى أن هذا البرنامج من ضمن البرامج الحكومية العامة.

.

.