اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الصحة: لقاء يوصي بعقد ورشة عمل للارتقاء وتطوير العمل بمراكز الرعاية الأولية

الصحة: لقاء يوصي بعقد ورشة عمل للارتقاء وتطوير العمل بمراكز الرعاية الأولية

الصحة/ ابراهيم شقوره
عقدت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأربعاء في مقرها بمدينة غزة، لقاءً بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بهدف الارتقاء بعمل مراكز الرعاية الأولية في محافظات قطاع غزة بما يعزز من أدائها وامكانياتها ويقلل من الضغط الملقى على كاهل المستشفيات وأقسام الاستقبال والطوارئ فيها.
وأشار وكيل وزارة الصحة الدكتور يوسف أبو الريش أن أجواء الوحدة الوطنية ستنعكس ايجابياً في تعزيز العمل بجميع المرافق الصحية، بما في ذلك مراكز الرعاية الأولية وستعززها بالكوادر الصحية والنواقص على صعيد الأدوية والمستهلكات بما يمكن من احداث نقلات نوعية وتطورات ايجابية.
وأشاد د. ابو الريش بالجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون في الادارة العامة للرعاية الأولية ومراكز الرعاية الأولية، مشيراً إلى أن نموذج الرعاية الأولية في الأراضي الفلسطينية سبق العديد من مثيلاتها في الوطن العربي.
وأثناء اللقاء، أوصى المجتمعون بعقد ورشة عمل يتم خلالها البدء في وضع التوصيات والخطط الهادفة لتعزيز النظام الصحي في مرافق الرعاية الأولية وتحديد الأهداف الرئيسية للرعاية الأولية خلال المرحلة المقبلة.
كما دعا المجتمعون صانعو القرار إلى دعم التوجهات الهادفة في الوصول إلى النموذج المرغوب فيه لمراكز الرعاية الأولية في قطاع غزة.



إلى الأعلى