اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / الصحة والمجلس الطبي يتفقان على تشكيل لجنة مشتركة لتطوير برامج البورد الفلسطيني

الصحة والمجلس الطبي يتفقان على تشكيل لجنة مشتركة لتطوير برامج البورد الفلسطيني

الصحة/ ابراهيم شقوره

أقرت وزارة الصحة وبالشراكة مع المجلس الطبي الفلسطيني تشكيل لجنة لمتابعة القضايا الميدانية بهدف تطوير العمل القائم ببرامج البورد الطبي الفلسطيني، واستحداث المزيد من التخصصات بما يصب في صالح التقدم العلمي الصحي في فلسطين.

وخلال اللقاء المشترك الذي عقد في مقر وزارة الصحة بغزة اليوم الأحد، أثنى رئيس القطاع الصحي د. باسم نعيم على التطورات الكبيرة التي شهدتها برامج البورد الفلسطيني، و التقدم الكبير الذي أحرزه بالحصول على الاعترافات بعشر برامج من قبل مجلس البورد العربي.

كما أشاد رئيس القطاع الصحي بإنجازات المجلس المتعددة  ودوره المتمثل كمرجعية علمية لاعتماد الشهادات وتسوية أوضاع الأطباء الحاصلين على شهادات في الخارج .

وناقش الجانبان سبل تطوير مناهج التدريب في تخصصات البورد بما يتناسب مع التطورات الكبيرة في الآونة الاخيرة على صعيد الكادر البشري والأجهزة الطبية الحديثة داخل المرافق الصحية.

كما أكد الجانبان على العمل على زيادة تخصصات البورد الفلسطيني واعتماد المزيد من مراكز التدريب في مستشفيات قطاع غزة بما يتوافق مع المعايير والشروط الواجب اتباعها في ذات الشأن.

واختتم المشاركون بالتأكيد على تكاملية العلاقة بين وزارة الصحة والمجلس الطبي الفلسطيني، بما يصب في صالح التقدم العلمي الصحي في فلسطين.



إلى الأعلى