الصحة : ورشة عمل لمناقشة تقاطعات الخطة الصحية الاستراتيجية وبرامج منظمة الصحة العالمية

عقدت وزارة الصحة , ومنظمة الصحة العالمية , مكتب غزة , ورشة عمل لمناقشة تقاطعات الخطة الصحية الاستراتيجية وبرامج منظمة الصحة العالمية , بحضور المدراء العامون ومدراء الوحدات بوزارة الصحة , والسيدة ساشا بوتسوما مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة والفريق المختص , حيث أوضح وكيل وزارة الصحة المساعد م. أسامة قاسم أهمية الورشة والتي تأتي في اطار التنسيق والعمل المشترك مع منظمة الصحة العالمية في استعراض الغايات والأهداف والبرامج الصحية ومناقشتها وفق التوجهات وما هو مطروح في برامج المنظمة للعامين المقبلين بحيث يمكن من وضع الأنشطة المناسبة واتاحتها للتنفيذ وجلب الدعم اللازم , مشيرا الى أن لقاء اليوم يضم جهات الاختصاص في وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية للخروج بالتوجهات المشتركة .

الى ذلك أكد مدير عام التعاون الدولي د. عبد اللطيف الحاج على أهمية اللقاء والمخرجات المتوقعة في وضع اطار ناظم لأولويات الخطة الصحية الاستراتيجية , وبحث تقاطعاتها مع برامج منظمة الصحة العالمية .

هذا وتعكف أربع مجموعات مختصة في بحث ودراسة غايات الخطة الاستراتيجية الصحية للأعوام 2021م /2025م , وستسمر فعاليات الورشة على مدار يومين .