☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الطاقم الطبي في قسم الجهاز الهضمي بوحدة المناظير بمستشفى الرنتيسي ينجح في إنقاذ حياة طفلة بعد إبتلاعها بطارية

By |سبتمبر 13th, 2020|آخر الأخبار|

الطاقم الطبي في قسم الجهاز الهضمي بوحدة المناظير بمستشفى الرنتيسي ينجح في إنقاذ حياة طفلة بعد إبتلاعها بطارية

الصحة/ حسن الرقاتى
نجح الطاقم الطبي في قسم الجهاز الهضمي بوحدة المناظير بمستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال من إنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات سكان محافظة خانيونس كانت تعاني من ضيق في النفس وقيئ مستمر منذ يومين وكذلك صعوبة في البلع وألم في الصدر .
حيث تم تحويل الطفلة من قبل د. أحمد الفرا من مجمع ناصر الطبي لقسم المناظير بمستشفى الرنتيسي بإشتباه أنها إبتلعت بطارية وتم إدخالها لقسم عمليات المناظير وبالمنظار تبين أن الطفلة إبتلعت بطارية وقد تسببت بوجود تهتك وإلتصاق في المرئ وتمكن الطاقم إخراج البطارية من خلال عملية المنظار والتي تكللت بالنجاح ، وأدخلت الطفلة لقسم الجهاز الهضمي وهي الآن قيد المتابعة والعلاج .

وتوجه مدير المستشفى د.محمد ابو ندى بالشكر لطاقم العاملين في وحدة المناظير من أطباء وتمريض الذين ساهموا في إنقاذ حياة الطفلة وهم د. محمد الدردساوي من الجهاز الهضمي مستشفى الرنتيسي وأخصائي التخدير د. أحمد الأسطل وفني التخدير جبريل فياض من مجمع ناصر والحكيم أشرف أبو أمونة من مستشفى الرنتيسي.

من جانبه أكد د. محمد الدردساوي من قسم الجهاز الهضمي عل أن إبتلاع الأجسام الغريبة خصوصا عن الأطفال يشكل خطرا على حياتهم مضيفا أننا نهيب بالمواطنين بإبعاد الأجسام الغريبة والصغيرة عن متناول الأطفال لتجنب إبتلاعها لما يسببه من مخاطر ومضاعفات قد تؤدي إلى الوفاة.