☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

العيادات الخارجية بمستشفى الرنتيسي تقدم خدماتها لنحو (24 )ألف مراجع خلال النصف الأول لعام 2020

By |أغسطس 12th, 2020|تقارير صحفية|

الصحة / حسن الرفاتي
أكد رئيس قسم العيادات الخارجية  بمستشفى د. عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال د. محمد حجو أن العيادة الخارجية استقبلت خلال النصف الأول من العام الحالي نحو ( 24) ألف مريض ومراجع تم تقديم الخدمات الصحية اللازمة لهم من كافة أقسام المستشفى بالعيادات الخارجية أطفال وبالغين واورام .

وأفاد د. حجو أن العيادات الخارجية تستقبل ما يقارب “120 ” حالة يوميا من الأطفال للمتابعة الدورية للمرضى المنومين بعد خروجهم من المستشفى بالإضافة للحالات المحولة من مستشفيات الأطفال في قطاع غزة، ومضيفا” أن العيادات تعمل على مدار الأسبوع بالاضافة إلى أنه يتم تقديم الخدمات الصحية لمرضى الدم والأورام كبار في العيادات الخاصة بهم “.

وأشار د.حجو أن العيادات الخارجية أصبحت مزودة بنظام حوسبة إلكترونية جديدة تسهل على المراجعين في الحجوزات والتقارير وخدمات الأشعة ومتابعة التحاليل المخبرية والتي أدت إلى توفير الوقت والجهد معا، وفي نفس السياق ثمن د. حجو الجهود المبذولة للطواقم العاملة والتي تساهم في تخغيف الآلم عن المرضى والتي تضرب أروع الأمثلة في البذل والعطاء ولا تتوانى لحظة عن تقديم أفضل الخدمات الطبية والأدارية مناشدا جمهور المرضى وذويهم ببذل الجهد للتعاون والإنضباط داخل العيادات .
وعلى صعيد التحويلات الطبية ذكرت أ. سوسن الزيتونية رئيس قسم خدمات المرضى أنه تم انجاز “3573” تحويلة نموذج رقم 1 بالإضافة ﻹنجاز “2057” تقرير طبي خلال النصف الأول للعام الحالي ويتم التعامل معهم من خلال سكرتارية القسم للتسهيل على المراجعين في حجوزاتهم وإصدار التقارير الطبية والتحويلات بشكل سريع وميسر.