اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / الهلال الإماراتي يستقبل 850 مولودا خلال الربع الثالث من العام 2017

الهلال الإماراتي يستقبل 850 مولودا خلال الربع الثالث من العام 2017

الهلال الإماراتي يستقبل  850 مولودا خلال الربع الثالث من العام2017

الصحة / آيات الحاج

يسعى مستشفى الهلال الإماراتي بطواقمه منذ افتتاحه  إلى الوصول بالخدمة الطبية المقدمة إلى أفضل صورة ممكنة،  وهو ما ينعكس على جودة هذه الخدمة التي تحظى بسمعة طيبة في كافة محافظات القطاع وهو ما يجعل المستشفى الخيار الأول لكثير من السيدات في كافة المحافظات عند دخولهن في مرحلة المخاض والولادة .

وتشهد احصائيات المستشفى زيادة مطردة كل شهر حيث بلغت الذروة خلال شهر اغسطس في الربع الثالث من العام 2017 ، حيث بلغت عدد الولادات 850 حالة ولادة منها 584 حالة ولادة طبيعية ، 166 حالة ولادة قيصرية ، بينما بلغ عدد المراجعات لقسم الاستقبال خلال نفس الشهر 1640 حالة ، والمراجعات لقسم العيادة الخارجية 540 حالة .

 وتحمل هذه الأرقام زيادة ملحوظة في عدد الولادات والمراجعين في المستشفى وهو ما يعكس جودة الخدمة المقدمة .

من جهته، أفاد صالح الهمص مدير التمريض أن السيدات وضعت خلال شهر أغسطس من خلال الولادة الطبيعية 287 ذكر و297 أنثى ، فيما وضعت السيدات من خلال العمليات القيصرية 96 ذكر و 70 أنثى.

كما شارك عدد من طاقم المستشفى من الأطباء والتمريض في برنامج الرعاية الأساسية المبكرة لحديثي الولادة (ENCC) بالإضافة إلى المشاركة في ورشات عمل حول مكافحة العدوى والعناية بأطفال الحضانات.

استقبال وفود

واستقبلت المستشفى خلال هذه الفترة العديد من الوفود من الوزارة ،المؤسسات الدولية ، المجتمع المحلي و الجمعيات ، بالإضافة إلى تدريب عدد كبير من الطلبة بالتعاون مع أكبر الجامعات في قطاع غزة في عدة تخصصات مثل الطب والتمريض والقبالة والإدارة الصحية والسكرتارية والإعلام .

 وقد أشاد مدير المستشفى  د. وليد ماضي بجهود الطواقم الطبية والتمريضية والإدارية التي وصلت بالمستشفى إلى هذه السمعة الطيبة والثقة العالية من الجمهور وأكد على استمرار تقديم الخدمة الصحية رغم نقص الأدوية والمعدات والتي تمنى أن تنتهي باتفاق المصالحة .



إلى الأعلى