☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

بالتعاون مع اللجنة الدولية … وحدة العلاقات العامة بالصحة تعقد ورشة تدريبية حول القانون الدولي الإنساني

الصحة/
نفذت وحدة العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحة بالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أمس الثلاثاء، في فندق المتحف بمدينة غزة، ورشة تدريبية حول القانون الدولي الانساني، وذلك بمشاركة كافة مندوبي العلاقات العامة والاعلام في الوزارة والمرافق الصحية في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة، خلال كلمة له في افتتاح الورشة التدريبية، إن وزارته حريصة كل الحرص على تطوير قدرات الكوادر الاعلامية بوزارة الصحة بحيث تكون قادرة على تعزيز المعرفة والوعي بالقانون الدولي الإنساني بين العاملين لديها في ظل التحديات التي تعيق احترامه ومن ابرزها الممارسات والانتهاكات اتجاه المهام الطبية بكل مكوناتها.

وعبر د. القدرة عن شكره العميق للاستجابة التي أبداها الصليب الأحمر في تدريب فريق الاعلاميين العاملين بوزارة الصحة، من خلال عقد الورشة التدريبية، وكذلك الجهود البذولة المستمرة للقطاع الطبي وغيرها من القطاعات في ضوء التحديات الإنسانية الكارثية.

وشملت الورشة عدد من المحاضرات التي استعرضت عدداً من القوانين الدولية الخاصة بحماية المدنيين والطواقم الطبية في أوقات الحرب، إلى جانب جهود الصليب الأحمر في حماية المدنيين والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية للحد من انتهاكات القانون الدولي الإنساني أوقات الحرب.

By |فبراير 6th, 2019|الخبر الرئيسي|