اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / بالتعاون مع مؤسسة العون الطبي… الصحة تختتم دورة متقدمة في العلاج الطبيعي لنخبة من كوادرها

بالتعاون مع مؤسسة العون الطبي… الصحة تختتم دورة متقدمة في العلاج الطبيعي لنخبة من كوادرها

الصحة/ ابراهيم شقوره

اختتمت وزارة الصحة بالتعاون مع مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين البريطانية دورة متقدمة في مجال العلاج الطبيعي استهدفت نخبة من كوادرها العاملين في مجال العلاج الطبيعي في المرافق الصحية في قطاع غزة، حيث شملت الدورة جملة من المحاضرات المتخصصة في المتابعة العلاجية لأمراض القلب وأمراض الصدرية.

وقال مدير عام الوحدات الفنية المساندة د. خليل شقفة إن الدورة التي تم اختتامها بمشاركة كادر طبي بريطاني متخصص في العلاج الطبيعي  تأتي ضمن أهداف الوزارة في مواصلة مسيرة التطوير للكادر البشري في ظل ما تمر به المرافق الصحية من حصار منذ اكثر من عشر سنوات.

وأثنى د. شقفة على مؤسسة العون الطبي البريطانية ودورها المستمر في دعم خطة الوزارة في تطوير كوادرها بما يصب في صالح تطوير الخدمات الصحية للمواطنين.

وأشار إلى أن وزارته حرصت وبالتعاون مع شركاءها لتكثيف جهودها في احضار المدربين المميزين إلى قطاع غزة لتقديم دورات طبية ذات كفاءة عالية للمرضى الفلسطينيين في ظل ما يشهده قطاع غزة من حصار واغلاق يمنع الكوادر الطبية من المشاركة في الدورات والمؤتمرات المتخصصة في ذات المجال بالخارج.

 من جانبه، اشار أ. سامي عويمر مدير وحدة العلاج الطبيعي في وزارة الصحة إن دورة العلاج الطبيعي المختتمة من شأنها الارتقاء بالكوادر العاملة في ذات المجال ، مشيراً إلى أن وحدته ستعمل إلى جانب كل شركاءها في داخل الوزارة وخارجها إلى استمرار تطوير العمل بما يصب في صالح المواطنين.

مدير برنامج الطوارئ والتدريب الطبي في جمعية العون أ. محمود شلبي أكد خلال لقاء معه، أن التدريب المقدم يهدف إلى ايجاد خدمة طبية متكاملة داخل المرافق الصحية بعد التقدم الذي احرزته وزارة الصحة في اضافة خدمات جراحية نوعية إلى مرافقها.

وأشار إلى أن التدريب من شأنه رفع كفاءة الكادر بما يؤهله لاستكمال المراحل العلاجية للمرضى الذين يجرون عمليات جراحية في القطاع، مبيناً أن مؤسسته تحرص وبالتعاون مع وزارة الصحة على أن يحظى المواطن الفلسطيني برعاية صحية متكاملة وذلك بما يتوافق مع حقوق الانسان.



إلى الأعلى