☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية .. الإدارة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة تعقد لقاء تقييمي للتأهيل النفسي

بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية .. الإدارة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة تعقد لقاء تقييمي للتأهيل النفسي

بواسطة |أغسطس 3rd, 2015|الخبر الرئيسي|

بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية

الإدارة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة تعقد لقاء تقييمي للتأهيل النفسي

عقد مدير عام الإدارة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة د. يحيى خضر اجتماعاً مع دائرة التأهيل النفسي ورؤساء العيادات العاملة في مجال الصحة النفسية، حيث تمّ في اللقاء تقييم ايجابيات التعامل مع المرضى من ذوي الاحتياج لبرنامج التأهيل النفسي الذين وصلوا من العيادات العاملة في مجال الصحة النفسية، للعلاج في دائرة التأهيل النفسي، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمة (WHO).

هذا وتمّ في اللقاء عرض بعض منجزات دائرة التأهيل النفسي، والتي كان أبرزها إجراء الجلسات النفسية الجماعية والفردية والمحاضرات والعلاج باللعب، اضافة إلى تعلم مهارات الحياة اليومية لهؤلاء المرضى وتعليمهم التطريز والصوف، وكذلك تعليمهم الزراعة من خلال وجود مشتل صغير في الإدارة العامة للصحة النفسية.

وتحدثت إحدى المريضات عن هذا البرنامج وقالت ” لقد أسهم هذا البرنامج التقييمي في دمجها بالحياة المجتمعية، مؤكدة أنها أصبحت تعمل بعض الأمور البيتية التي كانت عاجزة عن تنفيذها في السابق”.

بدوره، أكد د. خضر حرص إدارته على تطوير سير العمل مع المرضى وتذليل العقبات لدى الفريق العامل “، موضحاً أنّ برنامج التقييم قد أسهم في إدماج المرضى مع بقية الأسوياء في المجتمع، مقدماً شكره لمنظمة الصحة العالمية على دعمها لهذا البرنامج.

من جهته، أكد أ . ضياء صايمة منسق الصحة النفسية في منظمة الصحة العالمية، أنّ التأهيل هو جزء لا يتجزأ من طبيعة الخدمة المقدمة، مؤكداً أنّ المنظمة ستدعم بقوة تحسين جودة هذه الخدمة، مشيراً إلى أنها من البداية قامت برعاية هذا البرنامج بهدف الوصول إلى خدمة اكبر عدد ممكن من هؤلاء المرضى.