☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

بالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم …وحدة العلاج الطبيعي تنظم اليوم الدراسي الأول حول الاصابات الرياضية

بالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم …وحدة العلاج الطبيعي تنظم اليوم الدراسي الأول حول الاصابات الرياضية

بواسطة |يناير 14th, 2018|الخبر الرئيسي|

 

الصحة/ ابراهيم شقوره
عقدت وحدة العلاج الطبيعي بوزارة الصحة وبالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم الأحد، اليوم الدراسي الأول حول الاصابات الرياضية وذلك بقاعة بشير العلمي بمبنى الادارة العامة للتنمية البشرية.
وخلال كلمة له بفعاليات انطلاق اليوم الدراسي ، أكد مدير عام تنمية القوى البشرية د. رامي العبادلة حرص وزارته الدؤوب على التطوير المستمر للعمل على كافة المستويات بوزارة الصحة، مبيناً أن هذا التطور يحتاج لخطوات واضحة المعالم وهو ما تقوم به الوزارة بالتعاون مع شركاءها.
وأكد د. العبادلة على أهمية وحدة العلاج الطبيعي والخدمات التي تقدمها لصالح المرضى في مختلف المرافق الصحية، مبيناً أن الدور الذي تقوم به هو دور حيوي وأساسي في علاج الكثير من الأمراض والاصابات.
من جانبه، أوضح مدير وحدة العلاج الطبيعي د. سامي عويمر أن الهدف من عقد اليوم العلمي يكمن في ابراز أهمية العلاج الطبيعي في الوقاية من الإصابات الرياضية وكذلك التعامل مع هذه الاصابات حال حدوثها، إلى جانب التعرف عن قرب على وسائل الوقاية والتغذية المناسبة للرياضيين.
كما ثمن د. عويمر مشاركة الاتحاد العام الفلسطيني لكرة القدم في تنظيم اليوم الدراسي وحرصه على تطوير الرياضة الفلسطينية بشكل مستمر.
ودعا د. عويمر الجامعات الفلسطينية وعبر كلياتها المتخصصة في العلاج الطبيعي إلى تخصيص مساق حول الاصابات الرياضية، بما يساهم في تطوير الكفاءات الشابة في ذات المجال.
بدوره، رحب ممثل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إسماعيل مطر بحجم التعاون بين الاتحاد ووزارة الصحة ممثلة بوحدة العلاج الطبيعي في عقد اليوم الدراسي، مشيراً إلى جهود الاتحاد في تطوير كرة القدم على كافة الأصعدة.
وعدد مطر الجهود التي يقوم بها الاتحاد في سبيل النهضة بالرياضة الفلسطينية وتطوير مستوى لاعبي كرة القدم في قطاع غزة.
وشمل اليوم العلمي العديد من المحاضرات الذي افتتحها د. عدنان البرش رئيس الدائرة الطبية في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إلى جانب العديد من أخصائيي العلاج الطبيعي.