اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / الخبر الرئيسي / بدعم من البنك الإسلامي للتنمية وتنفيذ الهلال الأحمر القطري .. الصحة تجري مقابلات الدبلوم الثالث في التخدير والعناية المركزة

بدعم من البنك الإسلامي للتنمية وتنفيذ الهلال الأحمر القطري .. الصحة تجري مقابلات الدبلوم الثالث في التخدير والعناية المركزة

بدعم من البنك الإسلامي للتنمية وتنفيذ الهلال الأحمر القطري .. الصحة تجري مقابلات الدبلوم الثالث في التخدير والعناية المركزة

عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة، مقابلات منحة الدبلوم المختص في التخدير والعناية المركزة والذي سيتم تنفيذه بالجامعة الإسلامية بتمويل من برنامج دول مجلس التعاون الخليجي لإعادة إعمار غزة، وبالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية وتنفيذ الهلال الأحمر القطري.

حيث تم تشكيل لجنة فنيّة مختصة لإجراء المقابلات مكونة من أ. رأفت محيسن مدير دائرة البعثات، وأخصائيي التخدير والعناية المركزة كل من د. وليد الصالحي، د.هشام الزيناتي ، ومدير معهد التنمية المجتمعية في الجامعة الإسلامية أ.خالد الكحلوت.

هذا وتفقدالمقابلات د. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية، والذي أكد أن هذا الدبلوم هو أحد ثمار التعاون المستمر مع الجامعة الإسلامية، مشيراً إلى أنه سبق وتم تنفيذ دبلومين في ذات التخصص بهدف الارتقاء بمستوى الأطباء في هذا المجال ويضاف إلى سلسلة الانجازات من البرامج التعليمية التي قدمتها وزارة الصحة لمنسوبيها.

كما دعا د.أبو شعبان الأطباء الذين سيحالفهم الحظ للاستفادة القصوى من هذا البرنامج، كما وشكر الجهات الداعمة للدبلوم على اهتمامهم وتواصلهم للارتقاء بالمستوى المهني للكوادر الطبية في وزارة الصحة . 

وتقدم للمقابلات 26 طبيباً من العاملين في أقسام العناية المركزة بمختلف مستشفيات الوزارة، حيث يستمر الدبلوم لمدة عام ونصف بواقع ثلاثة فصول دراسية في الجامعة الإسلامية.

وتجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية قد أعلنت في وقت سابق عن توفر منحة لدبلوم التخدير والعناية المركزة وذلك وفق شروط الوزارة والجهة المانحة.

 

 



إلى الأعلى