☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

بدعم من جمعية اغاثة أطفال فلسطين… الصحة تفتتح قسم د. موسى وسهيلة ناصر لعلاج سرطان الأطفال بمستشفى الرنتيسي بغزة

 

افتتحت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، بمستشفى الرنتيسي في مدينة غزة، ثاني أكبر قسم لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان على مستوى فلسطين، حيث من المأمول أن يسهم القسم في السيطرة على المرض الخبيث في مراحل مبكرة ويقلل نسب الوفيات بين الأطفال المصابين بالمرض في قطاع غزة.

وأعرب وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش خلال كلمة له بافتتاح القسم عن أمله في أن يكون القسم نموذجياً بامتياز على صعيد الادارة وطرق العمل والبروتوكولات العلاجية، إلى جانب حفاظه على الخصوصية واعطاء العلاج الكامل على الصعيد الجسدي والنفسي.

وأعرب د. أبو الريش عن شكره الجزيل لكل من دعم وأسهم في تشييد القسم الجديد، مشيراً إلى أن المشروع بلغت تكلفته  3.5 مليون دولار وهو يعكس قصة نجاح حقيقية للإصرار والأمل لدى العاملين على المشروع والشركاء الداعمين للقطاع الصحي.

كما شكر وكيل وزارة الصحة جمعية اغاثة أطفال فلسطين بكافة طواقمها العاملة في فلسطين والداعمة للقطاع الصحي، معربا عن تقديره للجهود المكثفة التي بذلها المدير التنفيذي للجمعية السيد ستيف سوسيبي في الاصرار على اقامة المشروع وتجاوز كل العقبات التي واجهته.

من جانبه، قدم السيد ستيف سوسيبي رسالة من د. موسى وسهيلة ناصر تحدثت خلالها عن نشأة الجمعية أنها بدأت في مساعدة الأطفال في فلسطين بشكل فردي وانه بعد 25 سنة تمكنت الجمعية من انشاء قسم لعلاج مرضى السرطان باسمهم معبرين عن فخرهم بالانجاز الذي تحقق في اعطاء اطفال فلسطين العناية الطبية التي يستحقوها.

وقال السيد ستيف إن القسم لم يكن ليرى النور لولا مساعدة الداعمين الذين قدموا الدعم لفلسطين وأطفالها المرضى من كل أنحاء العالم.

بدوره، تحدث مدير مستشفى الرنتيسي د. محمدأبو سلمية  عن المعاناة التي يتعرض لها أطفال قطاع غزة المصابين بالأورام، في الحصول على العلاج في الخارج والمعيقات التي تفرضها إسرائيل على الأطفال وذويهم للحصول على حقهم في العلاج.

وشكر د. أبوسلمية كل من أسهم في انجاز المشروع، مشيراً إلى أن المشروع يضم 16 غرفة مجهزة لـ 16 مريضاً بغرض ( المبيت) و 13 سريراً عيادة نهارية.

[/fusion_text][/fusion_builder_column][/fusion_builder_row][/fusion_builder_container]