☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

بعد تجهيز قسم للولادة .. تسجيل حالتين ولادة لسيدتين مصابات بكورونا في المستشفى الاوروب

By |سبتمبر 13th, 2020|تقارير صحفية|
 الصحة/ جيهان كوارع
شهد مستشفى غزة الاوروبي خلال الايام الماضية تسجيل حالتي ولادة لسيدات من المصابات بفيروس كورونا واللاتي يتلقين العلاج داخل المستشفى منذ شهر اغسطس الماضي. وذكر تقرير صادر عن المستشفى اليوم الأحد، أنه فيما يتعلق بالحالة الأولى فقد كانت لسيدة تبلغ من العمر 25 عاماً في الاسبوع الثامن والثلاثين وقد اجريت لها عملية ولادة قيصرية داخل قسم الولادة بالمستشفى بعد شعورها بضعف في حركة الجنين مما اضطر الاطباء لتوليدها . ولم تظهر على السيدة اي اعراض متعلقة بفيروس كورونا سوى ايجابية فحص ال PCR الذي اجري لها في وقت سابق ،ووضعت السيدة طفل ذكر بحالة صحية جيدة ويتمتع بعلامات حيوية ممتازة وقد ظهرت نتيجة فحصه خلوه من فيروس كورونا .
أما الحالة الثانية فهي لسيدة بالاسبوع الأربعين من الحمل كانت تعاني من فقدان ماء الجنين مما اضطر الأطباء لتوليدها،ووضعت مولوداً ذكر وشخصت حالة السيدة وطفلها بالمستقرة والجيدة . وقد افاد د.سيف بربخ اخصائي النساء والولادة أن المستشفى اصبح لديه قسم جاهز للولادة ويقدم الرعاية الصحية للسيدات الحوامل داخل المستشفى . وأشار د.بربخ إلى أن الاسبوع الجاري سيكون لدينا حالتين ولادة اخرى .
بدوره أكد د.يوسف العقاد مدير المستشفى أن قسم الولادة مجهز بالكامل وبشكل يضمن تقديم أفضل خدمة للمرضى ،معرباً عن شكره لجميع الطواقم الصحية التي تواصل الليل بالنهار للعمل على سلامة المصابين ورعايتهم . يذكر أن مسشتفى غزة الاوروبي قام بافتتاح قسم للولادة واخر للحضانة منذ تحويله لمستشفى للعزل خلال شهر اغسطس الماضي .