اجتماعيات

الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / بعد تدهور حالته الصحية.. دائرة الشكاوى تسوي خلافات بين مريض وأحد الأطباء وترد للمريض حقوقه

بعد تدهور حالته الصحية.. دائرة الشكاوى تسوي خلافات بين مريض وأحد الأطباء وترد للمريض حقوقه

بعد تدهور حالته الصحية..
دائرة الشكاوى تسوي خلافات بين مريض وأحد الأطباء وترد للمريض حقوقه
وزارة الصحة/
استطاع المريض ي. ش استرداد كافة حقوقه الصحية والمالية بمساعدة دائرة الشكاوى في وزارة الصحة وذلك بعد تدهور حالته الصحية إثر قيامه بعملية جراحية في أحد المراكز الطبية الخاصة وحدوث بعض التعقيدات الناتجة عن مضاعفات صحية حدثت للمريض.
رئيس قسم المتابعة في دائرة الشكاوى أ. أكرم أبو جامع أكد أن الدائرة بمجرد توجه المريض لها سارعت في التواصل مع وحدة الإجازة والتراخيص للمتابعة من خلال لجنة ميدانية مختصة وكذلك مع الإدارة العامة للشئون القانونية لأخذ المقتضى القانوني، وذلك بعد الاستعانة بالفحوصات والأوراق الرسمية ذات العلاقة.
وأشار أبو جامع إلى أن الطبيب أدرك أن الأمور لا تسير إلا وفقاً لسياسة الوزارة القائمة على إحقاق حقوق الناس وإنصافهم، وهو ما دفعه إلى السعي لحل الموضوع بشكل ودي من خلال إبداء استعداده لتعويض المريض عن جميع تكاليف العلاج وإجراء عملية له على حساب الطبيب في مركز متقدم آخر.
ونوه أبو جامع أن الدائرة قامت بحل العديد من الخلافات التي تنشب بين المرضى والمراكز الطبية التابعة للقطاع الخاص أو الأهلي، مؤكداً على إصرار الدائرة على إنصاف المواطنين ورد الحقوق لأصحابها حسب النظام.
من جهته، وجه المريض ي. ش شكره لوزارة الصحة ودائرة الشكاوى بشكل خاص لدورها الكبير في مساندته وإعادة حقوقه، داعياً أي مواطن يواجه أي مشكلة في القطاع الصحي إلى التوجه إلى دائرة الشكاوى لعرض مشكلته واسترداد حقه.
يذكر أن دائرة الشكاوى تستقبل شكاوى المواطنين في مكتبها مباشرة أو عن طريق الاتصال بالرقم المجاني 103، كما بدأت حديثاً باستقبال الشكاوى من خلال برنامج الشكاوى الحكومي الموحد التابع للأمانة العامة لمجلس الوزراء والذي حققت فيه دائرة الشكاوى نسبة إنجاز 100% عبر حلها لجميع الشكاوى التي وردت بعد متابعتها مع جهات الاختصاص في الوزارة.


إلى الأعلى