☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

بعد ثلاث سنوات من المعاناة .. دائرة الشكاوى تحل مشكلة طفلة تعاني من مرض غير معروف

بعد ثلاث سنوات من المعاناة .. دائرة الشكاوى تحل مشكلة طفلة تعاني من مرض غير معروف

بواسطة |يوليو 26th, 2017|آخر الأخبار, تقارير صحفية|

بعد ثلاث سنوات من المعاناة

دائرة الشكاوى تحل مشكلة طفلة تعاني من مرض غير معروف

وزارة الصحة/

بعد ثلاث سنوات من البحث بين العيادات والأطباء على علاج لطفلتهم، لجأ والد الطفلة السيد ح. م. لدائرة الشكاوى في وزارة الصحة لطلب مساعدتهم في الحصول على تحويلة طبية لتشخيص لعلاج طفلتهم خارج قطاع غزة بعد أن فقد الأمل في التوصل لتشخيص وعلاج لمرض طفلته النادر.

الطفلة ذات السنوات الثلاث كانت تعاني منذ مدة طويلة من حساسية وتغيرات جلدية في ساقيها و وأسفل ظهرها دون معرفة مسبباتها أو طرق الشفاء منها.

دائرة الشكاوى التي استقبلت والدي الطفلة وعكفت على مساعدتهم بشكل سريع، تواصلت مع الإدارة العامة للمستشفيات وطلبت تكوين لجنة طبية مختصة لبحث حالة الطفلة وتشخيص مرضها ومحاولة معالجته.

رئيس قسم المتابعة في دائرة الشكاوى أكرم أبو جامع أكد أن اللجنة المختصة في مجمع الشفاء الطبي والتي كانت برئاسة الدكتور مجدي نعيم استطاعت التعرف على مرض الطفلة الذي كان التهاباً جلدياً يسمى (بحساسية التلامسContact Dermatitis / ).

وأشار أبو جامع أنه بعد تعرف الأطباء على وضع الطفلة قاموا بإعطائها العقار المناسب الذي ساهم في تحسن حالتها، مؤكداً أن وضع الطفلة في تحسن وأنها تحظى بعناية وإشراف أطباء قسم الجلدية وتم أخذ عينة من الجلد Biopsy لزيادة التأكيد والاطمئنان على وضع الطفلة، كما أرشد الأطباء والدي الطفلة إلى كيفية متابعة وضع طفلتهم ووقايتها من المسببات الخارجية لهذه الحساسية.

وفي إطار متابعة دائرة الشكاوى لحالة الطفلة، قال أبو جامع أنه قام بالتواصل مباشرة مع والد الطفلة للتعرف على آخر التطورات والاطمئنان على وضع الطفلة، مشيراً إلى أن والد الطفلة عبّر عن سعادته وشكره لجهود وزارة الصحة ودائرة الشكاوى وأطباء اللجنة التي أنهت معاناته ومعاناة طفلته على مدار عدة سنوات ووفرت عليه الكثير من الوقت والجهد الذي كان من الممكن أن يبذله في الحصول على تحويلة علاجية خارجية.