☏ 082841455|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

بعد مرور أربعة شهور دون صرف رواتبهم.. عمال النظافة في المستشفيات يعيشون أوضاعاً اقتصادية بائسة

بعد مرور أربعة شهور دون صرف رواتبهم.. عمال النظافة في المستشفيات يعيشون أوضاعاً اقتصادية بائسة

بواسطة |ديسمبر 27th, 2017|الخبر الرئيسي|

بعد مرور أربعة شهور دون صرف رواتبهم..

عمال النظافة في المستشفيات يعيشون أوضاعاً اقتصادية بائسة

 

أربعة شهور مرت دون أن يتقاضى عمال شركات النظافة في مستشفيات قطاع غزة رواتبهم الأمر الذي زاد الطين بلة وجعلهم في وضع اقتصادي سيء جداً.

العاملة في قسم جراحة النساء في مجمع الشفاء الطبي إنعام الطويل طالبت المسؤولين بصرف رواتبهم في أسرع وقت ممكن، مؤكدة أن أوضاعها أصبحت سيئة جداً و لم تعد قادرة على تسديد أجرة المنزل الذي تعيش فيه في ظل مطالبات صاحب المنزل بنقوده بشكل مستمر.

أما العاملة في قسم جراحة الأطفال إنصاف أبو سنيدة التي تخرج من منزلها في منطقة الوسطى فجراً لتأتي إلى عملها وتقوم بواجبها لا تجد ما يسد حاجاتها وحاجة عائلتها منذ أربعة أشهر.

السيدة أبو سنيدة أعربت عن أسفها لما وصلت إليه حالة المستشفيات بعد الإضراب، مشددة على أنهم اضطروا للجوء لهذا الإضراب بعدما فشلت كافة مناشداتهم ومطالباتهم بصرف رواتبهم.

وأشارت السيدة أبو سنيدة أنها تعيل أسرتها المكونة من خمسة أبناء وزوجها المريض والعاطل عن العمل، مؤكدة أنها لم تعد قادرة على استيفاء حاجيات أطفالها، ولديها ابنة تدرس بالجامعة لم تستطع تسديد رسومها الجامعية لتتمكن من تقديم الامتحانات الفصلية.

عدم صرف رواتب عمال النظافة تسبب في خلق أزمة اقتصادية للعمال وعوائلهم، كما تسبب في أزمة نظافة كبيرة في أقسام المستشفيات إثر تراكم القمامة والمخلفات البشرية والدماء وهو ما ينذر بكارثة صحية خطيرة.