☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

بقيمة 6 مليون دولار .. وزارة الصحة توقع مذكرة تفاهم مع قطر الخيرية لتنفيذ عدة مشاريع صحية في قطاع غزة

الصحة : نور الدين عاشور

وقعت وزارة الصحة مذكرة تفاهم مع قطر الخيرية لتنفيذ عدد من المشاريع الصحية بقيمة 6 مليون دولار بتمويل من برنامج مجلس التعاون الخليجي، وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية بجدة، حيث تتضمن المشاريع إنشاء محطة الإسعاف والطوارئ وتزويد مستشفيات الشفاء وغزة الأوروبي ومجمع ناصر الطبي ومستشفى كمال عدوان بمولدات كهربائية وتأهيل شبكات الكهرباء فيها، بالإضافة إلى توريد أدوية ومستهلكات طبية.

وفي كلمة له بارك معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي، الجهود التي تبذل للتخفيف عن معاناة أبناء شعبنا خاصة فيما يتعلق بالقطاع الصحي كونه أحد المكونات الهامة والأكثر عرضة للتحديات أمام الاعتداءات الصهيونية وحصاره الجائر منذ سنوات.

وأوضح د. المخللاتي ماهية المشاريع التي بصدد التنفيذ بموجب مذكرة التفاهم مع قطر الخيرية، معتبراً إياها إضافة نوعية للخدمات الصحية في قطاع غزة وتغطي احتياجات هامة وملحة للعمل الصحي.

كما وأعرب الوزير المخللاتي عن شكره وتقديره إلى قطر الخيرية على جهودها في تتويج هذه المذكرة، مثنياً على دورها في دعم الخدمات الصحية في فلسطين

كما وتقدم باسم الحكومة الفلسطينية برئاسة دولة رئيس الوزراء د. إسماعيل هنية، وباسمه وباسم وزارة الصحة وكافة العاملين في القطاع الصحي إلى دولة قطر الشقيقة أميراً وحكومة وشعباً على عطاءهم اللامحدود ودعمهم للشعب الفلسطيني في كافة المجالات.

وأثنى معاليه للدور الرائد لبرنامج مجلس التعاون الخليجي لإعادة اعمار غزة والبنك الإسلامي للتنمية بجدة، في المضي قدماً لانجاز عديد المشاريع التطويرية في قطاع غزة.

بدوره، عبر م. ابراهيم زينل مدير مكتب قطر الخيرية بغزة عن سعادته بهذه المناسبة التي تتوج فيها هذه المشاريع، آملاً أن تكون رافعة متقدمة للعمل الصحي في غزة ودعماً لأهلها الصابرين.

هذا ووقع مذكرة التفاهم عن وزارة الصحة د. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي وعن قطر الخيرية م. ابراهيم زينل مدير مكتب قطر الخيرية في غزة.