☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

بمشاركة نخبة من مدراء وزارة الصحة .. الهيئة المستقلة تختتم تدريباً حول الحق بالصحة

By |مارس 14th, 2019|الخبر الرئيسي|

الصحة/

اختتمت في مدينة غزة، بمشاركة نخبة من مدراء وكوادر وازارة الصحة في مختلف المرافق الصحية،  الدورة التدريبية حول الحق بالصحة والتي تعقدها الهيئة المستقلة لحقوق الانسان،  وذلك  بهدف تعزيز ثقافة الحق بالصحة وفق النهج القائم على حقوق الانسان والتشريعات الدولية الخاصة في ذات الشأن.

وخلال كلمة له في الحفل الختامي للدورة، قدم مدير عام ديوان الوزير بوزارة الصحة د. اياد أبو زاهر شكره الجزيل للهيئة المستقلة لحقوق الانسان على عقد التدريب والذي من شأنه أن ينعكس بالإيجاب على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع، ويسهم في تقديم خدمة علاجية آمنة للمرضى.

وأكد د. أبو زاهر اهتمام وزارته في تعزيز مبادئ وثقافة حقوق الانسان لدى مسؤولي ومقدمي الخدمات الصحية في قطاع غزة.

وأثنى د. ابو زاهر على الحرص الكبير الذي أبداه مدراء الدوائر والوحدات في الحضور المبكر والمشاركة في الدورة والتي تؤكد على حرص الكوادر الصحية في تطوير قدراتها ومعرفتها بما يصب في صالح جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

من جانبه، أكد المفوض العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان أ. عصام يونس أن الدورة تأتي ضمن السعي المستمر لهيئته في تعزيز وحماية حقوق الانسان وتقديم الخبرات لأصحاب الواجب المسؤولين في دولة فلسطين، مقدماً شكره لوزارة الصحة وكوادرها على ما اظهروا من تعاون والتزام.

وأشار أ. يونس إلى أن هذا التدريب يركز على النهج القائم على حقوق الانسان وخصوصا الحق بالصحة، مشيرا إلى كونه حق أصيل ينبغي التأكيد عليه ومراعاته وخصوصا في الحالة الفلسطينية التي تمر في ظروف استثنائية.

وشهدت سنوات الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة انعكاسات خطيرة على الحقوق الصحية للمواطنين في القطاع، حيث شهدت العديد من الأزمات على صعيد الموارد البشرية والمادية.