☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

بنظام القرعة العلنية ..الصحة تجري قرعة بعثة الحج الطبية لموسم 2018 م

بنظام القرعة العلنية ..الصحة تجري قرعة بعثة الحج الطبية لموسم 2018 م

أجريت صباح اليوم قرعة بعثة الحج الطبية لموسم 2018م , بنظام القرعة العلنية , بحضور وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش , ود. حسن الصيفي وكيل وزارة الاوقاف ود. اياد ابو زاهر مدير عام ديوان الوزير , وكافة الفئات التي رشحت للمشاركة في مراسم قرعة بعثة الحج الطبية , حيث اشاد د. ابو الريش بهذه الخطوة التي تجرى لأول مرة في وزارة الصحة في اختيار اعضاء بعثة الحج الطبية وبشكل علني تحقيقا لمبدا النزاهة والشفافية , داعيا من سيكتب لهم نيل شرف خدمة حجاج بيت الله الحرام لهذا العام بذل اقصى الجهود ليكونوا العين الساهرة بعد عناية الله عز وجل في توفير الرعاية الصحية للحجاج , مشيرا الى ان الوزارة ستعمد بإجراء الكشف الطبي على كافة الحجاج من خلال مراكز الرعاية الاولية حسب منطقة السكن , وتجهيز سجلات طبية لهم خاصة للمرضى المزمنين لترتيب الخدمة الصحية لهم ومتابعة صرف ادويتهم بشكل مناسب , كما وقدم د. ابو الريش شكرة وتقديره الى لجنة بعثة الحج بالوزارة ممثلة بديوان وزير الصحة على جهودهم الكبيرة في تتويج هذا المشهد المميز .

الى ذلك أشاد د. حسن الصيفي وكيل وزارة الاوقاف بهذه الخطوة الجديدة لوزارة الصحة لاختيار اعضاء بعثتها لموسم الحج لهذا العام , متمنيا ان تكون البعثة نموذجا لاستمرار عطاء البعثات السابقة التي قدمت الكثير في رعاية ضيوف الرحمن .

بدوره اوضح د. اياد ابو زاهر مدير عام ديوان الوزير الاجراءات التي اتخذت في اجراء القرعة ضمن خطوات كبيرة ومميزة تم اتخاذها بعد تكليف اللجنة بالقيام باجراءات القرعة تاكيدا على مبدأ اتاحة الفرصة للجميع والاختيار العلني لاعضاء البعثة .

هذا واسفرت القرعة عن النتيجة التالية ,, د, سوسن خالد علي صيام , د. وسام عوض الله , د. اياد قاسم  , د. علاء الضابوس , د. سليم محمود شتات , ا. كايد محمد ابو سيف , ا. حسام علي العاجز , د. نسرين أبو عيشة , ا. غادة أبو عيدة .